الرياضة

خطوة جديدة نحو استكمال الدوري الإنجليزي الممتاز

5 تبديلات في الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء في بيان رسمي عن موافقة الفرق على عودة التدريبات الجماعية بشكلها الطبيعي.

العودة للوضع الاعتيادي..

وبحسب البيان فإن الأندية منحت الضوء الأخضر بالإجماع من أجل الشروع في التدريبات الجماعية بدلًا من التدرب في مجموعات صغيرة كل على حدة.

وتأتي تلك الخطوة في سبيل استئناف المسابقة بشكل رسمي متى توافرت الحماية الكاملة للاعبين والأجهزة الفنية والعاملين في مجال كرة القدم.

وباشرت الأندية التدريبات الأسبوع الماضي في مجموعات متفرقة مع مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي وعدم التلامس الجسدي، بيد أنه الأمر تطور الآن وصار بإمكانهم التدرب بالشكل الاعتيادي.

مخاوف..

ناقشت رابطة الدوري في اتصال جماعي مع قادة الفرق وممثلين عن رابطة اللاعبين والاتحاد الإنجليزي، مسألة عودة التدريبات الاعتيادية، لكنهم فوجئوا ببعض المعوقات.

فعدد صغير من اللاعبين رفض التدرب في مجموعات مُعللين ذلك بمخاوفهم من الإصابة بفيروس كورونا على رأسهم نجم تشيلسي نجولو كانتي وقائد واتفورد ترو ديني.

وخلال الاتصال الجماعي انضم لهم بعض قادة الفرق ومندوبين عن رابطة اللاعبين، معربين عن تخوفهم من تفاقم أزمة حال استكمال المنافسات.

يعتقد محلل “سكاي سبورتس” جوليون ليسكوت أن 7% من لاعبي الدوري يرفضون قرار العودة، في وقت كشفت الفحوصات عن إصابة 8 أشخاص بالفيروس  من بين 1744 في الدوري.

موقف الحكومة..

بينما أصدرت الحكومة البريطانية في وقت لاحق هذا الأسبوع مرسوم البدء في المرحلة الثانية من “خطة إعادة البدء” وهي معنيّة بالانشطة الثقافية والرياضية.

فيما تختص المرحلة الثالثة من الخطة فتح دور السينمات ومحلات الحلاقة وتصفيف الشعر، ويكون التنقل بين مرحلة والأخرى بخمسة شروط أهمها نقصان أعداد الإصابات والوفيات.

ما هو قادم..

الخطوة القادمة ستكون بتحديد موعد لاستكمال بطولة الدوري الإنجليزي بشرط سريان عملية التدريبات الجماعية بنجاح ومن دون اكشاف حالات إصابة جديدة.

الموعد المتوقع بحسب يومية “جارديان” البريطانية هو الثاني عشر من شهر يونيو القادم وفي أسوأ الظروف لن يمتد التاريخ إلى ما بعد يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *