الرياضة

كريستيان جروس في حوار مفتوح يتحدث عن تجربته مع الأهلي

كريستيان جروس

أجرت يومية “نيو زيورخ تايمز” الويسرية الشهيرة مقابلة خاصة مع مدرب الأهلي السابق، كريستيان جروس تطرق من خلالها للحديث عن مسيرته التدريبية وأبرز محطاته.

جروس (65 عامًا) كان قد أعلن قبل أسبوعين اعتزاله مهنة التدريب بعد 32 سنة من العطاء في الملاعب حول قارات العالم الثلاث الكبرى.

ووصف تقرير اليومية التي تأسست عام 1780 وتتخذ من مدينة زيورخ مقرًا لها، جروس كأفضل مدرب سويسري على مر العصور بتحقيقه 16 لقبًا مختلفًا.

على مستوى الكرة السعودية، نجح كريستيان جروس في قيادة الأهلي لإحراز لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ منتصف الثمانينيات.

إضافة إلى لقب لكأس خادم الحرمين الشريفين ولقب لكأس ولي العهد، وصنع فريقًا قويًا جابه به كبيري العاصمة النصر والهلال.

في تلك الفترة بالتحديد من 2014 إلى 2017 والتي قضاها مع الراقي، حقق جروس أفضل نسبة تنقيط في تاريخه للمباراة الواحدة بواقع (2.30).

بينما قاد توتنهام الإنجليزي وشتوتجارت الألماني وبازل السويسري، وله تجارب في إفريقيا مع الزمالك المصري الذي فاز معه بلقب الكونفدرالية 2019.

وقال جروس في مقابلته مع “نيو زيورخ تايمز” إن تجربته مع الأهلي كانت ناجحة ومفيدة له على المستوى الشخصي، وأنه اتخذ القرار الصحيح بتدريبه.

وأضاف بأن قرار التدريب بالمملكة نبع من رغبته في التعرف على ثقافات جديدة ونشر فكره التدريبي على نطاق أوسع، في الوقت الذي كان باستطاعته التدريب في أوروبا.

فيما أشار إلى مدى حب وتعلق جماهير  النادي به قائلًا بأن المشجعين دومًا ما كانوا يخبرونه بحبهم الشديد واحترامهم له.

وعن اللحظة الأفضل في مسيرته اختار مباراة تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية كونها جاءت في ظروف صعبة وسط عشرات الآف المشجعين.

جروس أكّد أنه قام ببعض الأخطاء خلال مشواره المهني، بيد أنه أعرب عن رضاه في المضمون العام وفخره بما حققه مع الفرق التي أشرف على تدريبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *