المحليات

مركز الملك سلمان يسلم الدفعة الثانية من المساعدات الطبية للفلسطينيين

عمان – المكلا- سنغافورة- نواكشوط- واس

بواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته العلاجية والإغاثية والإيوائية والبيئية في العديد من الدول في إطار جهود المملكة لمساعدة المحتاجين والمتضررين والمنكوبين في كل مكان دون تمييز.وقد سلم المركز لوزارة الصحة الفلسطينية الدفعة الثانية من المساعدات الطبية المقدمة من المملكة للشعب الفلسطيني الشقيق لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وتشتمل الدفعة على أجهزة تنفس صناعي وأسرة طبية للعناية المركزة وطاولات عمليات وأجهزة مراقبة للمرضى تم التعاقد على توريدها من قبل المركز من أوروبا، ومن المنتظر أن تصل الدفعة الثالثة إلى فلسطين خلال اليومين القادمين. وتقدمت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة في تصريح صحفي لها بشكرها الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على التبرعات السخية المقدمة سواء كانت معدات أم مستلزمات طبية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بدولة فلسطين.

وتأتي هذه المساعدات إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة المتضررة من هذه الجائحة.

وفي اليمن دشن المركز أمس الأول مشروع توزيع 300 سلة غذائية لمرضى الثلاسيميا وأمراض خلايا الدم وأسرهم في مدينة المكلا، يستفيد منها 1,800 فرد، وذلك بالتعاون مع مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية، وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية كما سيتم تخصيص 250 سلة غذائية إضافية لأسر المرضى. ووزع المركز 3,125 كرتون تمور للأسر الأشد فقرًا والنازحين من الجوف، استفاد منها 2,125 أسرة فيما عبرت منفذ الوديعة الحدودي 11 شاحنة إغاثية خلال الفترة من 16 مايو 2020م إلى 19 مايو 2020م تحمل 1,873 سلة غذائية و5,000 كرتون تمور، تستهدف عدة محافظات يمنية.


ووزع المركز 180 سلة غذائية على النازحين والأسر الأشد فقرًا في قرية الشراجه استفاد منها 180 أسرة ، كما وزع 800 سلة غذائية،على أسر ذوي المصابين بمرضى السرطان بمديرية كريتر في محافظة عدن، استفاد منها 400 أسرة، بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في اليمن. وفي مجال الخدمات الطبية واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية فيما واصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته للمستفيدين في محافظة حجة بدعم من المركز وبالشراكة مع المؤسسة .

وواصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة ، وفي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة كما دشن المركز مشروع تهيئة وتشغيل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوقائية بمديرية حيران ولمدة 6 أشهر، يستفيد منه 10,861 فردًا. وفي الأردن واصل المركز توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأسر الأردنية والسورية والفلسطينية المتعففة والأكثر احتياجًا في الأردن، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وجرى توزيع 4,281 سلة غذائية رمضانية، استفاد منها 21,405 أفراد.

وفي غانا قام المركز بتسليم 50 طنًا من التمور هدية من المملكة كما سلم 15 طناً لسنغافورة و100 طن من التمور لموريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *