متابعات

إيطاليا تتجاوز «الأسوأ» وتفتح المطارات

روما – وكالات

أعلنت الحكومة الإيطالية أمس (الخميس)، عن استئناف العمل في مطاراتها اعتبارا من 3 يونيو المقبل بعد الإغلاق الذي فرضه انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقالت وزيرة النقل الإيطالية باولا دي ميكلي أمام مجلس النواب: “سيكون ممكنا الشروع في إعادة فتح المطارات كافة حيث سيسمح مجدداً بعمليات النقل المحلية والدولية”.
يذكر أن الحكومة الإيطالية أعلنت في وقت سابق أنها ستعيد فتح حدودها أمام سياح الاتحاد الأوروبي في هذا التاريخ أيضا وإلغاء الحجر الإلزامي للزوار الأجانب.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أمس ،إن إيطاليا تجاوزت الجزء الأسوأ في حالة الطوارئ التي تسبب فيها مرض كوفيد-19الناجم عن فيروس كورونا، مضيفا أنه يتعين على البلد الآن دخول المرحلة الجديدة بثقة ومسؤولية في ظل رفع إجراءات العزل العام بتأنٍّ.

وأضاف كونتي أثناء عرض أحدث مجموعة حوافز حكومية أمام البرلمان: “يمكننا أن نقول إننا تجاوزنا الأسوأ، لا يمكننا التوقف انتظارا للقاح وإلا سنجد أنفسنا في مواجهة مجتمع ونظام إنتاج‭‭ ‬‬معيبين على نحو غير قابل للإصلاح”، موضحا أن البنوك “يمكنها بل يتعين عليها بذل المزيد لا سيما في تسريع إجراءات الحصول على قروض تدعمها الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *