الرياضة

هالاند يثير الجدل بعد عودة النشاط الرياضي في ألمانيا..

هل يتضمن عقد هالاند بندًا جزائيًا؟ إليكم القصة..

هالاند لاعب بوروسيا دورتموند

بات ملعب سيجنال إيدونابارك قبلة للدولي النرويجي إيرلنج هالاند (19 عامًا) الذي تقمص ألوان بوروسيا دورتموند في الشتاء الماضي بعد منافسة حامية الوطيس مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ورغم أنه خاض 9 مباريات فقط في منافسات الدوري الألماني منذ انصمامه للفريق الأصفر، فإنه سجّل 10 أهداف ولعب دور البطولة في عديد المباريات، كان آخرها السبت الماضي.

دوّن هالاند على هدف وصنع آخر أمام شالكة في ديربي الرور وقاد فريقه لاقتناص فوز عريض برباعية نظيفة، أمّن به موقعه في وصافة لائحة الترتيب خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب.

يعتبر اللاعب ذو 1.94 سم طولًا، أحد المنتظر تألقهم وصعودهم على منصة الكرة الذهبية في قادم السنوات بعد اعتزال رونالدو وميسي، لما أظهره من مؤهلات وإمكانات فاقت أقرانه في مثل عمره.

والد هالاند هو نجم مانشستر سيتي وليدز يونايتد ونونتجهام فورست السابق، ومنه استسقى إيرلنج مهارات كرة القدم وتعلم كيفية ركل الكرة منذ نعومة أظافره.

يحتل اللاعب حاليًا المركز الثاني ضمن أغلى اللاعبين قيمة تسويقية في فئة أقل من 20 عامًا بحسب المركز الدولي للدراسات الرياضية (ICSS) بعد زميله الإنجليزي جادون سانشو.

وتبلغ قيمة هالاند السوقية قرابة 100 مليون يورو، وعقده ممتد مع بوروسيا دورتموند حتى صيف 2024، إذ وجد فيه البيئة الخصبة لصقل موهبته والبزوغ بشكل أكبر.

بينما يتربص ريال مدريد ومانشستر يونايتد للانقضاض على اللاعب في أقرب وقت ممكن، بيد أن الأمور برمتها متروكة لدى وكيل أعماله الإيطالي مينو رايولا الذي يتحكم في مصائر موكليه.

ويعتقد محللون أن رايولا حوّل قبلة هالاند من مانشستر يونايتد إلى بوروسيا دورتموند لسببين، أولهما أن مبلغ العمولة أكبر والثاني أن الفريق الألماني يمنح الشباب فرص للتألق.

وعليه سيتمكن من بيعه مستقبلًا لأحد عمالة القارة بسعر يفوق 100 مليون يورو، وبالطبع سيتحصل على عمولة ضخمة كما حدث في صفقة انتقال بوجبا من يوفنتوس إلى يونايتد.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن عقد هالاند مع دورتموند يتضمن بندًا جزائيًا بقيمة 75 مليون يورو، يسرى تفعيله بداية من صيف 2021 وهو النبأ الذي دحضته يومية “آس”.

وقالت اليومية ذائعة الصيت في إسبانيا إن دورتموند امتنع عن إدراج بنود جزائية منذ 2013 عندما انتقل ماريو جوترة إلى بايرن ميونيخ بشكل هزلي.

ومن هذا المنطلق فإن النادي الراغب في نيل خدمات هالاند، عليه التفاوض بشكل مباشر مع إدارة بوروسيا دورتموند ولا سبيل لمجال البنود الجزائية.

شاهد أهداف هالاند مع بوروسيا دورتموند..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *