الإقتصاد

خارطة طريق دولية لاستئناف الطيران بأمان

جنيف- وكالات

أصدر المجلس الدولي للمطارات “آية سي إي” والاتحاد الدولي للنقل الجوي “آياتا” خارطة طريق لاستئناف الطيران بأمان؛ لطمأنة الركاب بأن الصحة والسلامة ما زالت أولوية بالنسبة لقطاع النقل الجوي.
ودعت المنظمتان – بيان مشترك – حكومات العالم إلى التأكد من أن أي إجراءات جديدة تتعلق بجائحة كورونا يتم اتخاذها في المطارات وشركات الطيران أن تكون مستندة إلى الأدلة العلمية وأن تكون متسقة في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن إعادة التشغيل المتوازنة لقطاع الطيران بعد توقفه تعتمد على التعاون والتنسيق.

وتناولت الخارطة التي شاركت في صياغتها شركات الطيران والمطارات وتنسيق منظمة الطيران المدني الدولي “الأيكاو” بين الحكومات لتطبيقها، تقليل المخاطر في المطارات وعلى متن الطائرات ومنع الطيران من أن يصبح مصدرًا لنشر العدوى،واستعادة ثقة الركاب في النقل الجوي.

وكان اتحاد النقل الجوي الدولي قد توقع أن يخسر قطاع الطيران في العالم 252 مليار دولار من عائداته هذا العام، بسبب فيروس كورونا المستجد، أي ما يعادل ضعف توقعاته السابقة في هذا الإطار التي بلغت 113 مليار دولار ، ودفعت قرارات حظر السفر، وتعليق بعض الدول للرحلات الجوية، والهبوط الشديد في حركة السفر جوا على مستوى العالم، شركات الطيران إلى وقف أو تقليص نشاطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *