الإقتصاد

أول بودكاست عربي لاقتصاديات الطاقة

الرياض – البلاد

أطلق مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك”، سلسلة من البرامج الصوتية (بودكاست) بعنوان “دراسات كابسارك”، كأول سلسلة متخصصّة بإيجاز أحدث الدراسات في قضايا اقتصاديات الطاقة والبيئة التي يصدرها المركز باللغة العربية.

ويُعد البودكاست الجديد إحدى مبادرات كابسارك لإثراء المحتوى العربي المتخصّص في مجال الطاقة في المملكة والدول العربية، إذ يختار المركز منشورات معيّنة من الدراسات والأبحاث والتقاريرالتي يصدرها ، لتقديمها في قالب سمعي مختصر وموجز يسهل على المستمعين الاستفادة منه واستيعاب محتوى هذه المنشورات. ويعتزم كابسارك بث حلقتين شهريًا من بودكاست “دراسات كابسارك” على مدار عامٍ كامل، وتوفيرها على موقع المركز الإلكتروني وتطبيقي ساوند كلاود وأبل بودكاست، إذ يسعى المركز من وراء هذا المشروع إلى تعزيز ونشر الوعي والمعرفة بقضايا الاقتصاد والطاقة في المجتمع.

وهذا هو ثاني بودكاست متخصص يملكه كابسارك، حيث دشن المركز قبل عام بودكاست “مملكة الطاقة” باللغة الانجليزية، الذي يستضيف عددًا من الباحثين والخبراء في جميع مجالات الاقتصاد والطاقة، وبث إلى الآن ثمان حلقات ناقشت مواضيع متعدّدة مثل أسواق النفط وانبعاثات الكربون والطاقة المتجددّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *