متابعات

مسح نشط لـ 4 آلاف عامل في رابغ

رابغ – عادل بابكير
تصوير – خالد مرضاح

تستمر الشؤون الصحية بمحافظة رابغ بتنفيذ حملة المسح النشط بمشاركة عدد من الجهات الحكومية وتم الكشف مؤخرا على ما يقارب أربعة آلاف عامل من مختلف الجنسيات وذلك ضمن الجهود الصحية للكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد داخل المجمعات السكنية للشركات والمؤسسات داخل المحافظة، بالإضافة إلى محاصرة دائرة انتقال العدوى ورفع مستوى الجاهزية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


ونفذت فرق المسح النشط بمشاركة الأمن الرقمي أعمال المسح الميداني والتقصي الوبائي بتخصيص كاميرات للفحص الحراري وأطلقت بوابة التعقيم الذاتي التي تقوم عبر كاميراتها برصد كافة التفاصيل الخاصة بالشخص الذي يدخل عبرها من قراءة لدرجة الحرارة وتسجيل الي للوجه.
كما تم إطلاق دبابات خاصة بالفحص الحراري لتساهم هذه المركبات بسرعة التقصي والكشف المبكر عن الإصابات داخل الأحياء الضيقة من خلال 3 كاميرات حرارية يحملها كل دباب تقوم بقراءة درجة الحرارة بدقة عالية.


وشاركت لجنة الكشف عن العمالة في رابغ المشكلة من عدة جهات في أعمال المسح الميداني الحراري بمتابعة من محافظ رابغ خالد محمد مبيريك بالتعاون مع الشؤون الصحية وأمانة رابغ والأمن الرقمي وبمتابعة من الرئيس التنفيذي للأمن الرقمي خالد الضمن وشرطة رابغ.

وتعمل فرق المسح النشط على إرشاد العمالة بعدة لغات وتوعيتهم بالإجراءات الصحية للوقاية من الأوبئة المتعلقة بالنظافة الشخصية وكيفية غسل اليدين واستخدام المعقمات وأهمية المحافظة على المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي وتعريفهم كذلك بضرورة الإبلاغ عن أي حالة اشتباه بالإصابة وعزلها فورا والتواصل مع وزارة الصحة على 937.


وهذه الحملة جاءت بمشاركة متطوعين من كافة الكوادر الإعلامية والرياضية والتعليمية لنشر الوعي للمجتمع.
وفي ختام الحملة تم تكريم المشاركين من الجهات الإعلامية بوسام أبطال كوفيد19 وذلك تقديرا لجهودهم في نشر ثقافة الوعي والتباعد الاجتماعي والحرص على الالتزام بشعار كلنا مسؤول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *