الدولية

لبناني يعترف بتهريب سلاح أمريكي لـ”حزب الله”

البلاد – وكالات

أقر لبناني من عناصر مليشيات “حزب الله” الموالية لإيران، مقيم في الولايات المتحدة، أمام القضاء الأمريكي بتهريبه لسنوات طويلة قطع غيار طائرات مسيرة إلى المليشيات، في تأكيد جديد على مواصلة إيران ومليشياتها خرق قوانين “حظر السلاح”، وتكديسه للعدوان والإرهاب.

واعترف أسامة حمادة، وفقا لـ”يورو نيوز”، بالذنب أمام محكمة اتحادية بولاية مينيسوتا، بالتآمر لتصدير قطع غيار وتكنولوجيا طائرات مسيرة بدون طيار (درون) من الولايات المتحدة إلى مليشيات “حزب الله” المدعومة من إيران في لبنان.

وقالت المحامية الأمريكية، إيريكا إتش ماكدونالد، إن حمادة (55 عاما)، أقر بأنه مذنب بالتآمر لتصدير سلع وتكنولوجيا بشكل غير قانوني، أتى هذا بعد أن أقر شقيقه، عصام حمادة، أيضاً بالذنب في مارس الماضي أمام محكمة اتحادية في ولاية مينيسوتا.

من جهتهم، قال ممثلو الادعاء، إن الشقيقين حصلا على تكنولوجيا متطورة للطائرات بدون طيار من عام 2009 إلى 2013، وقاما بتصديرها بشكل غير قانوني إلى حزب الله، الذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

يشار إلى أن الشقيقين اعتقلا في فبراير عام 2018 في جنوب إفريقيا، وتم تسليمهما إلى الولايات المتحدة الخريف الماضي. ووفقا للائحة الاتهام، تضمنت هذه التكنولوجيا وحدات قياس يمكن استخدامها لتتبع موقع الطائرات، وبوصلة رقمية يمكن إقرانها بوحدات قياس لأنظمة توجيه الطائرات بدون طيار، وكذلك محرك نفاث و20 محركا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *