الدولية

“الشرعية” تدحر المليشيات وتحرر مواقع في “نهم”

عدن – البلاد

أعلن الجيش الوطني اليمني تحرير مواقع جديدة عقب معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي في مديرية نهم شرقي صنعاء.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش الوطني كسرت هجوما لمليشيات الحوثي في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء، مضيفا أن قوات الجيش شنت هجوما معاكسا تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع، مشيرا إلى وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وشهدت مديرية نهم، التي تكتسب أهميتها من قربها للعاصمة صنعاء، خلال الأيام الماضية معارك عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من انتزاع العديد من المواقع من قبضة المليشيات الحوثية الانقلابية، ذراع إيران في اليمن.
من جهة ثانية، سجل تحالف دعم الشرعية في اليمن، 105 انتهاكات حوثية لوقف النار في اليمن خلال 24 ساعة، مبينا أن انتهاكات الحوثيين لهدنة اليمن بلغت 3564 انتهاكا منذ إعلانها، موضحا أن الاختراقات شملت الأعمال العسكرية العدائية، واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة والصواريخ الباليستية.

وأكد التحالف أنه يطبق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس في الجبهات، مشددا على استمرار التزامه بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن.
وكان الجيش اليمني، قد أحبط هجمات أمس شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية استهدفت مواقعه شمال غرب محافظة حجة شمالي غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني: إن قوات الجيش اليمني رصدت محاولات هجومية للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في جبهة حرض وتمكنت من إفشالها وتكبيد الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
في غضون ذلك قصفت الميليشيات الإنقلابية مواقع تابعة للجيش في محافظتي تعز، والضالع، ردت على إثره قوات الجيش على تلك الاعتداءات الحوثية وكبدتها خسائر فادحة، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. كما دفعت ميليشيات الحوثي الانقلابية بتعزيزات وآليات قتالية إلى عدد من المواقع في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.
ويأتي ذلك فيما تواصل قوات الجيش التزامها بتوجيهات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بوقف إطلاق النار استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *