المحليات

أبحث عن برنامج جماهيري

مكة المكرمة ــ البلاد

تنطلق موهبة الاعلامية عفران مكي من أرض ثرة بالعطاء الإبداعي فوالدها هو الصحفي المخضرم والباحث الفني أحمد مكي ووالدتها هي بثينة يماني من اولى الصحافيات ومن هذين الرافدين انطلقت موهبة غفران فمنذ أن كانت في المدرسة استطاعت ان تؤسس لنفسها مكانة ومنصة للانطلاق في دنيا الإعلام كما انها رسامة تشكيلية تمتاز اعمالها بالحرفية والابحار في العديد من المدارس الفنية ومنذ صغرها فقد توقعت معلمات غفران ان يصبح لها مستقبل اعلامي باهر وبعد تخرجها انطلقت في المجال الذي تحبه.
“البلاد” التقت غفران فتحدثت بعفوية عن نشأتها واحلامها وطموحاتها في فضاء الاعلام وعشقها للعمل الصحفي وكيف أن تشجيع والدها ووالدتها جعلها تدخل مجال الاعلام منذ صغرها لافتة إلى أنها تبحث عن برامج يتناسب مع شخصيتها والذي تستطيع من خلاله خدمة الوطن والمجتمع.

من هي غفران مكي ؟
ولدت ونشأت في مكة المكرمة وأنا من عائلة إعلامية مخضرمة ودرست في الجامعة قسم الإعلام تخصص علاقات عامة و أعمل مراسلة في قناة الإخبارية و أم لسارة التي جعلت الحياة أجمل.

لماذا اخترت قسم الاعلام كدراسة؟
نشأت في منزل إعلامي بحت فوالدي الإعلامي أحمد مكي ووالدتي الإعلامية بثينة يماني فكبرت بين أوراق الجرائد و قصاصات المجلات أحببت المجال الإعلامي منذ نعومة أظافري فكانت لعبتنا المفضلة أنا و أختي ” المايكروفون” نتكلم و نحكي القصص فكان والدي يدربنا و يعلمنا أساسيات الإعلام ووالدتي كانت تدربنا على الكتابة الصحفية والقراءة لأنها الأساس من هنا بدأ حبي لقسمي ومجالي ولهذا اخترته.

العلاقات العامة
العلاقات العامة اسم أرتبط بكِ كثيراً وبرز إسم غفران مكي به، ماهي العلاقات العامة بالنسبة لك وأبرز خبراتك فيه؟
العلاقات العامة تخصصي الذي درسته في الجامعة وشعرت بأنه جزء مني فهو ممتع والعمل به ممتع أكثر لأنه من حياتنا و يساعدنا على تقوية علاقتنا الاجتماعية والحفاظ عليها ومن أهم الأقسام في المنشآت التي تبرز أعمالهم ومجهوداتهم وللأسف البعض لا يهتم له ، خبراتي كثيرة في هذا المجال تأسيس إدارات علاقات عامة في الكثير من الشركات والعمل كمستشارة في هذا المجال وحرصت على أن أنشر المعلومات وتعريف الناس به فدائماً أدرب عن طريق “الأون لاين” وأنشر مقاطع فيديو على قناتي باليوتيوب تشرح بالتفيصل عن أساسيات العلاقات العامة وقريباً سأقيم دورات تدريبية لكن نقطة التحول في مجالي هو تكليفي بإدارة ” قسم العلاقات العامة والاعلام وخدمة المجتمع في مستشفى النور التخصصي.

واذكر إنني عملت في صناعة البرامج التلفزيونية من خلال إدارة الإنتاج وصناعة المحتوى فكنت مديرة إنتاج برنامج شبابيك ومديرة إعداده الذي عُرض على قناة Sbc وشاركت في إعداد العديد من البرامج على قناة السعودية ” برنامج سواعدنا – برنامج أتاريك – برنامج نون الفخر – برنامج سارعي ” و أطمح إلى الإستمرار في هذا المجال لأنني من خلاله أستطيع تقديم محتوى يستفيد منه المشاهد.

مهمة وطنية
ماذا يختلف عملك كمراسلة في قناة الاخبارية عن عملك السابق ؟
عملي في قناة الإخبارية مهمة وطنية أنقل من خلالها ما يحدث في الميدان إلى المشاهد في أسرع وقت وأتابع من خلاله مجريات الأحداث وتقديمها عبر الشاشة بكل مصداقية وشفافية لتأكيد وتوضيح الحقائق.
ماهو مصدر ثقافتك ؟
أمضي وقتي مع عائلتي وتجهيز تقاريري التي ستعرض على قناة الإخبارية وممارسة هواياتي التي ابتعدت عنها لانشغالي الفترة الماضية بين التصوير والكتابة وتعلم بعض الطبخات الجديدة ومزاولة الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *