المحليات

20 طالبا وطالبة يمثلون المملكة في مسابقة آيسف الدولية

الرياض-واس

تشارك المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم وللعام الرابع عشر في معرض ريجنيرون الدولي للعلوم والهندسة، آيسف 2020،بـ20 مشروعا علميا لـ20 طالبا وطالبة من موهوبي الوطن.

وانطلق المعرض أمس افتراضيا ويستمر حتى 22 مايو الجاري بمشاركة 1255طالبا من 55 دولة و1030 مشروعا علميا.
وأخضعت “موهبة” فريق المملكة المشارك طيلة العام لبرامج تأهيلية مختلفة للمسابقة قبل أن يتم تحويلها عن بعد إثر جائحة كورونا حرصا على سلامة المشاركين، وسيقوم أعضاء فريق المملكة بعرض مقاطع فيديو تشرح مشاريعهم العلمية المقدمة، حيث تركز فعالية هذا العام على المتحدثين والمحاضرات العلمية المتنوعة.

ويتضمن معرض هذا العام موضوعات عن العلوم والتكنولوجيا وسلسلة من اللوحات والعروض التقديمية حول مرض كوفيد– 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، ولن يكون هناك تحكيم للمشاريع بل سيتم عرضها فقط من قبل الطلاب المتأهلين.

ويتيح المعرض لجميع المهتمين بالعلوم والتقنية من جميع الأعمار، حضور الجلسات العملية التي يقدمها عدد من المتحدثين الملهمين.

مما يذكر أن مؤسسة “موهبة” قدمت خلال معرض إنتل آيسيف 2019 جوائز خاصة للعام العاشر على التوالي، بلغ مجموعها 14 جائزة بقيمة 90 ألف دولار، منحت لمشاريع في ‏مجالات الثورة الصناعية الرابعة في مجالات تعلم الآلة في الكيمياء أو التطبيقات البيئية، وتعلم الآلة في تطبيقات الهندسة الحيوية، وابتكارات الروبوتات، والحلول الذكية في الأمن السيبراني.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *