متابعات

مقتل شخصين خرقا منع التجول في السودان

الخرطوم – البلاد

أعلنت القوات المسلحة السودانية، أمس (الأحد)، أن أحد جنودها أطلق النار على مواطنين وقتلهما عند نقطة لمراقبة منع التجول الصحي المفروض للحد من انتشار وباء كوفيد-19 في الخرطوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد عامر محمد الحسن في بيان له: “في إطار الانتشار لقواتنا حسب خطة التأمين بولاية الخرطوم، عبرت ركشة (عربة تكتك) مسرعة بدون توقف، نقطة ارتكاز لقوات الجيش. ونتيجة لعدم الانصياع لتعليمات التوقف، أطلق فرد طلقات نارية أدت لإصابة من كان بالتكتك”، موضحا أنه تم نقل المصابَين إلى المستشفى وفاضت روحهما”، مبينا أن الحادثة وقعت في “تقاطع منطقة أبو حمامة مع لفة القوز” في حي شعبي على بعد نحو ثلاثة كيلومترات إلى الجنوب من وسط الخرطوم.

وسجل السودان خلال الـ24 ساعة الماضية أعلى نسبة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد، بلغت 325 حالة، رفعت إجمالي الإصابات إلى 2289 حالة منذ بداية الجائحة
متضمنة 97 حالة وفاة، وفقا لوزارة الصحة السودانية التي بينت أنه تم شفاء 17 حالة.

وتمضي إفريقيا عموما إلى وضع أسوأ مما هي عليه، إذ تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في القارة السمراء 80 ألف شخص، وفقا للمركز الإفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، الذي بين أن أن القارة السمراء سجلت أكثر من 30 ألف حالة شفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *