متابعات

«كوفيد» يودي بحياة قيادي حوثي.. واستمرار التكتم

عدن – البلاد

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة قيادي حوثي بمحافظة إب، وسط اليمن، بعد أيام من إصابته بالفيروس، في حين تم وضع قيادات حوثية من الصف الأول والثاني في حجر صحي خاص، خوفا عليهم من الإصابة بالوباء، الذي تتكتم الميليشيات عن انتشاره في مناطق سيطرتها. وقالت مصادر مطلعة، وفقال لموقع “المصدر أونلاين” الإخباري المحلي، إن القيادي الحوثي، جميل الكحلاني، توفي السبت في مستشفى جبلة بعد أيام من إدخاله للعزل الصحي والمعالجة نتيجة إصابته بوباء كورونا،

بينما أصيب عدد من أفراد أسرته بينهم زوجته والتي تماثلت للشفاء، كما تحدثت الوكالة عن إصابات أخرى بين قيادات حوثية خالطها القيادي الكحلاني وتخضع حاليا للحجر الصحي. ويشغل الكحلاني الذي يكنى بـ”أبو خليل” منصب رئيس لجنة الحشد ونائب المشرف العام بمديرية السياني جنوب محافظة إب. وأكدت مصادر طبية تسجيل عدد من الحالات بوباء كورونا في محافظة إب، بينها حالات وفيات جرى دفنها سرا، وسط تكتم الميليشيات وإنكارها لوجود الوباء في المحافظة، رغم تأكيد مصادر طبية عدة أن عشرات الإصابات والوفيات تم تسجيلها في الأيام الماضية في عدة مستشفيات بمدينة إب.

في غضون ذلك، كشفت مصادر إعلامية أن قيادات الصف الأول والثاني في جماعة الحوثيين تم وضعها في حجر صحي خاص، خوفاً عليهم من الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *