الدولية

الجيش اليمني يقتل ويصيب 19 حوثيا بمأرب وتعز

البلاد – رضا سلامة

أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش الوطني اليمني في محافظة مأرب، أمس (الأحد)، طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، ذراع إيران في اليمن، وفقال لمصادر أمنية في محافظة مأرب، مبينة أن “الدفاعات الجوية التابعة لأمن المحافظة، أسقطت طائرة مسيرة أثناء تحليقها في سماء المدينة”.
وأعلن الجيش الوطني تأمين مناطق ومواقع كانت تنطلق منها هجمات مسلحي الحوثي في محافظة مأرب، طبقا لقائد جبهة صرواح العميد الركن أحمد أبو أصبع، الذي قال إن “قوات الجيش في الجبهة أحبطت خلال الأيام الماضية عدة هجمات للمليشيات الحوثية المتمردة، وتمكنت من تأمين عدد من المناطق والمواقع التي تنطلق منها تلك الهجمات”.

وفي سياق ردع الإجرام الحوثي، قُتل وأصيب ما لا يقل عن 19 عنصرا من ميليشيات الحوثي الانقلابية في مواجهات مع وحدات من الجيش اليمني غرب تعز، في جنوب غرب اليمن.
وقال مصدر عسكري، أمس، إن المواجهات نشبت في مواقع جبل الهان ومدارات ووادي حنش، عقب محاولات تقدم للميليشيات الإرهابية نحو مواقع الجيش هناك. وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت عن مقتل 9 من عناصر الحوثي المهاجمة، وإصابة 10 آخرين، وإجبار المهاجمين على التراجع.

وردا على الخروقات الحوثية المستمرة للهدنة التي أعلنها التحالف العربي بعد موافقة الجيش اليمني عليها، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع حوثية في محافظة مأرب شرقي اليمن.
وقالت مصادر محلية إن المقاتلات الحربية شنت 6 غارات على مواقع للحوثيين في مديرية مجزر بالمحافظة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من المليشيا جراء القصف الذي تزامن مع تحليق مكثف في أجواء المديرية، حيث تشهد المحافظة، منذ أيام، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والانقلابيين.

وفي مواجهة اختيار توكل كرمان المدعومة من مثلث الشر “الإخوان وتركيا وقطر” ضمن مجلس حكماء “فيسبوك”، تناقش لجنة في البرلمان المصري هذا الاختيار المريب والمرفوض رسميا وشعبيا على امتداد الساحة العربية.
وقال رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرلمان المصري أحمد بدوي، إن اللجنة ستناقش تعيين الإخوانية توكل كرمان ضمن “مجلس حكماء فيسبوك”، وستصدر بيانا رسميا عقب اجتماعها يعبر عن موقفها الرافض لاختيار الإرهابية توكل كرمان ضمن مجلس حكماء منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ولم يستبعد بدوي عقد البرلمان العربي اجتماعا طارئا خلال الفترة المقبلة، لإعلان موقف موحد بالرفض التام لتعيين كرمان، التي “ساعدت بشكل كبير على نشر العنف والكراهية من خلال التحريض على الإرهاب، ومارست دورا تخريبيا في بلادها حتى استقرت في تركيا لمواصلة التحريض على العنف من هناك”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *