اجتماعية مقالات الكتاب

خالد الفيصل .. وسمو الهدف !!

هدف سامٍ وإنساني نبيل تبنته امارة منطقة مكة المكرمة وهي أول مبادرة وطنية وانسانية أعلنها سمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بمسمى (براً بمكة المكرمة)، وهي ذات أهداف إنسانية في ظل ظروف استثنائية لأزمة فايروس كورونا ، الذي أثر في حركة وخفض الأعمال البسيطة التي كانت مصدر رزق للعديد من المجتمع خاصة بعض المقيمين . وكذلك الأسر غير المقتدرة وأصحاب بعض الأعمال الميدانية الصغيرة.

وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتعففون عن السؤال والاقتصار على ارسال أسمائهم ً واستقبال الدعم الكترونياً. بالتنسيق مع لجنة السقاية والرفادة بالإمارة. والتي تقوم بدورها بتكاليف جمعيات رسمية لاستقبال الدعم، وتوزيعه على المستفيدين من تلك الفئات..ويشارك في هذا المشروع الإنساني النبيل (براً بمكة المكرمة)، مجموعة من الجهات الرسمية كفرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع التجارة وفرع وزارة النقل والأمانات والغرف التجارية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالإضافة لمجموعة من رجال الأعمال والأفراد وبعض الجهات الخيرية وبلغ عدد المتقدمين التقريبي بطلب الدعم حوالي 250 ألف متقدم جهزت لهم حتى الآن حوالي 120 ألف سلة غذائية توزع على 17 محافظة تقدم مليون وجبة إفطار بالإضافة لصرف نقدي لبعض الأسر ولشراء مستلزمات أساسية.

وهنا لا بد من تكرير الشكر والثناء والتقدير على هذه الجهود الإنسانية المميزة لإمارة منطقة مكة المكرمة. بقيادة سمو الأمير خالد الفيصل. وسمو نائبه الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز وجميع قيادات الامارة والمحافظات لتقديم الدعم الإنساني لفئة انتظرت هذا الهدف الإنساني النبيل (براً بمكة المكرمة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *