متابعات

تعافي جميع المصابين بـ«كوفيد» في كمبوديا وأريتريا

كمبوديا – وكالات

أعلنت وزارة الصحة في كمبوديا، أمس (السبت)، تعافي جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مبينة أن آخر مريضة بالفيروس تعافت وغادرت المستشفى، لتصبح الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا بلا أي إصابات.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن القيود المتعلقة بالفيروس لن يتم تخفيفها، بما في ذلك إغلاق المدارس والفحوص التي تجرى عند نقاط الدخول الحدودية، والحجر الصحي للقادمين من الخارج، فيما حثّ وزير الصحة مام بونهينج المواطنين على توخي الحذر، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، مثل عدم التجمع بأعداد كبيرة. وأضاف: “نعتقد أن معظم الحالات بوجه عام جاءت من الخارج، لذا علينا أن نكون حريصين عند جميع نقاط التفتيش الحدودية وفي المطارات والموانئ وعند نقاط التفتيش البرية”. ولم تسجل كمبوديا سوى 122 إصابة بالفيروس، مع عدم تسجيل أي وفيات، منذ ظهور المرض في الصين ثم انتشاره في سائر أنحاء العالم.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الإريترية، أمس، تعافي جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، مبينة أن البلاد أصبحت خالية من فيروس كورونا بخروج آخر حالة إصابة من المستشفى بعد تماثلها للشفاء، وبذلك تكون أول دولة أفريقية تعلن تعافي جميع حالات الإصابة الـ39 التي سجلتها البلاد منذ دخول الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *