المحليات

أخبار سريعة

تكثف التعقيم والتنظيف بالمسجد الحرام

مكة المكرمة- البلاد
كثفت الإدارات الميدانية والخدمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عمليات التعقيم والتنظيف مع استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد وذلك أثناء هطول الأمطار على المسجد الحرام أمس الأول.
وتم تكثيف أعمال نظافة صحن المطاف وأروقة وساحات الحرم المكي الشريف وغسل ومسح الأرضيات.

مراكز الأحوال تعمل في العيد

الرياض- البلاد
أوضحت الأحوال المدنية، أن مراكز طباعة الوثائق في جميع مناطق المملكة، التي يبلغ عددها 13 مركزاً ستواصل عملها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وسيتم إيصال الوثائق الصادرة عبر العنوان الوطني للمواطنين من خلال البريد السعودي.
وتختص هذه المراكز بطباعة وثائق شهادة الميلاد، وسجل الأسرة لخدمة تسجيل المواليد، وخدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للزوج، إضافة إلى خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للأمهات، التي يتم طلبها عبر منصة أبشر.

سلال غذائية لأسر السجناء بجدة

جدة- البلاد
وزعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة جدة “تراحم”، 700 سلة غذائية و500 حقيبة طبية على أسر السجناء.
وأوضح المدير العام لتراحم بفرع محافظة جدة وليد بن خضر الأحمدي أن لدى اللجنة مبادرات تتمثل في “سباق المناطق” ، و”تفريج كربة” ، و”أسر منتجة” ، و”دع الباقي لهم”، في حين تعمل على مبادرات قادمة.

حملة لدعم الأيتام بالشمالية

عرعر-واس
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في مدينة عرعر أمس الأول حملة بعنوان “لون عيدهم ” تشمل 1077 يتيماً ويتيمة الذين ترعاهم الجمعية، وذلك ضمن إطار الخدمات والبرامج العديدة التي تقدمها الجمعية لهم .
وأوضحت الجمعية أن اطلاق الحملة يأتي في إطار الخدمات والبرامج الكثيرة التي تقدمها الجمعية للأيتام في بعرعر، مشيرة إلى أن قيمة السهم 100 ريال ، وقيمة عيدية اليتيم واليتيمة 200 ريال.

القبول للكليات التقنية

المدينة المنورة – البلاد
أعلنت الادارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة عن موعد فتح باب القبول الإلكتروني للراغبين في التقديم على برامج الكليات التقنية وفروعها (للبنين والبنات) الذي يشمل مرحلة الدبلوم لخريجي وخريجات الثانوية العامة، ومرحلة البكالوريوس للبنين للحاصلين على دبلوم الكلية التقنية أو ما يعادله ودبلوم المعاهد الصناعية الثانوية والعمارة والتشييد للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1442هـ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *