المحليات

مركز الملك سلمان يواصل نجدة المتضررين ودعم الصائمين

مأرب-عمان-غورعيل-نيامي- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للنازحين والصائمين والأسر المتعففة والمتضررين من الأمطار والسيول في عدد من الدول ففي اليمن وزع المركز أمس الأول 2,305 سلال غذائية رمضانية، تزن 170 طنًا و570 كيلوغراما، للنازحين من الجوف والأسر الأشد فقرًا في محافظة مأرب، استفاد منها 1,055 أسرة كما وزع 5,400 كرتون تمور للنازحين والأسر الأشد فقرًا في محافظتي عدن والضالع.

وفي الأردن واصل المركز توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأسر الأردنية والسورية والفلسطينية المتعففة والأكثر احتياجًا، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وجرى توزيع 13,925 سلة غذائية رمضانية استفاد منها 69,625 فرداً.

وفي الصومال وزع المركز أمس الأول، حزمة من المساعدات الإغاثية للمتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت محافظة غورعيل بولاية جلمدغ حيث جرى توزيع 400 سلة غذائية، تزن 36 طنًا، استفاد منها 2,400 فرد، بالتعاون مع جمعية المصباح للتنمية.


وفي نيامي سلم المركز هدية المملكة من التمور لجمهورية النيجر، سلمها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر تركي بن ناجي العلي لممثل وزارة الدفاع النيجرية هارون زيدي.

وفي مابوتو سلم المركز أمس الأول 50 طناً من التمور هدية من المملكة لجمهورية موزمبيق ، سلمها، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موزمبيق عبدالملك بن علي اليوسفي، لمديرة معهد الكوارث الوطني بموزمبيق لويزا ميكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *