المحليات

أخبار سريعة

تميز أداء أمانات الشرقية

الدمام- البلاد
أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، بما حققته أمانات المنطقة الشرقية ممثلة في أمانة المنطقة الشرقية، أمانة الأحساء وأمانة حفر الباطن من تميز في الربع الأول من العام الحالي، في مؤشرات الأداء على مستوى أمانات المملكة، التي يعمل على قياسها مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الشؤون البلدية والقروية، ضمن برامج ومستهدفات رؤية المملكة 2030، لرفع كفاءة الإنفاق، وتحسين المشهد الحضري، وتطوير الأعمال البلدية.

المعلمي: الإسلام يعزز الحياة

نيويورك- واس
قال مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي إن القرار الاستثنائي والمؤلم الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بتعليق الصلاة في الحرمين الشريفين ولأول مرة منذ قرون وخلال أكثر الشهور قدسية وهو شهر رمضان المبارك جاء ليؤكد أن الإسلام يعزز الحياة، ويضع صحة الإنسان فوق كل اعتبار، وإن القرار اتخذ بناءً على إرشادات خبراء الصحة العامة للحد من انتشار وتداعيات فيروس كورونا المستجد. جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الافتراضي رفيع المستوى الذي نظمه الوفد الدائم لمملكة المغرب لدى الأمم المتحدة، حول دور مسؤولي المؤسسات الدينية لمختلف الشرائع في معالجة التحديات المتعددة للفيروس.

لقاءات مباشرة لهيئة تطوير المدينة

المدينة المنورة- البلاد
نظمت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة اللقاء التاسع من سلسلة العمارة الإسلامية عن بعد، بمشاركة أكاديميين ومتخصصين من داخل المملكة وخارجها.
وحمل اللقاء عنوان ” الحدائق الإسلامية ” ” قدمه وكيل كلية العمارة والتخطيط للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الملك سعود الدكتور ماجد الحلواني وأدار الحوار المهندسة لارا خولي.
ودعت الهيئة المهتمين والمتخصصين في قطاع العمارة الإسلامية محلياً وإقليمياً وعالمياً متابعة وإثراء هذه السلسلة من اللقاءات المباشرة التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان.

تنفيذ المسح المجتمعي بمكة

مكة المكرمة- البلاد
باشرت صحة مكة المكرمة تنفيذ المسح المجتمعي الذي أقرته وزارة الصحة، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي يستهدف المواطنين والمقيمين على حد سواء، لمعرفة مدى انتشار الفيروس ومدى تأثير قرارات الحجر المنزلي. وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير، أن المسح المجتمعي يأتي ضمن عدة خطوات مهمة اتخذتها الوزارة للاكتشاف المبكر للحالات، ومحاصرة مواطن الوباء في الأحياء التي تسجل أعلى نسبة إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *