الرياضة

مؤمنة: لم نفاوض أنسيلمو وبلعمري .. وقضية المولد شخصية

البلاد – متابعات

أثار رئيس النادي الأهلي عبد الإله مؤمنة، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقا، غضب الجماهير النصراوية، عندما اعترف بأنه كان السبب في نقل مباراة النصر وأحد في الموسم الماضي من الرياض إلى المجمعة؛ بسبب عدم جاهزية استاد الملك فهد الدولي، وذلك في حديثه لبرنامج (قلب مفتوح) على أثير (mbc fm).
وقال مؤمنة: “أصعب فترة في عملي كانت في الاتحاد السعودي رئيسا للجنة المسابقات، كما أن قضية نقل مباراة النصر وأحد إلى المجمعة كنت أنا صاحب القرار فيها، إلا أن الجماهير النصراوية كانت حساسة نوعاً ما، ولم تتقبل القرار، ولكني أحترم الجماهير الرياضية كافة، وفي الاتحاد السعودي كنا نضع الجميع على مسافة واحدة”.

وكان اعتراض جماهير النصر حول أحقية مؤمنة باتخاذ القرار الذي جاء قبل تعيينه بيومين، مستشهدة ببيان تعيينه رسميا من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي كان بتاريخ 26 يناير 2019، فيما كان تاريخ قرار نقل المباراة 24 يناير من العام الماضي.
وطالبت الجماهير النصراوية بفتح تحقيق في الموضوع، أو على الأقل صدور إيضاح من الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وفي حديثه الإذاعي، أكد مؤمنة عشقه الكبير للنادي الأهلي منذ الصغر لدرجة أنه لا ينام عندما يتعرض للهزيمة، مشيرا إلى أنه وإدارته يعملون كل ما بوسعهم من أجل إعادة هيكلة وتنظيم جميع ما يخص النادي الأهلي عبر خطة طويلة الأجل.

ونفى رئيس الأهلي مرور ناديه بأزمة مالية، مشيرا إلى أن الوضع فيه لا يختلف عنه في بقية أندية المملكة، وأنهم سيحافظون على مستحقات جميع اللاعبين أبناء النادي.
وتابع: “فيما يخص عقود اللاعبين فالأمير منصور بن مشعل لديه علم بما يحدث ولن يقصر، ولن أتحدث عن قيمة التزامات النادي فهو أمر خاص. في الأمور المادية نحن نعول على الأمير منصور بن مشعل وهو رقم واحد بين أعضاء الشرف. أنا فخور لوجودي في فترة الأمير منصور وثقتي به لا حدود لها”.

وأضاف: “نحاول اتخاذ إجراءات تصحيحية لمواجهة تحديات كورونا، وأنا موجود في القطاع الرياضي منذ 6 سنوات. هناك مصاعب في عقود سابقة ونعمل قدر الإمكان على إعادة تصحيح هذا الوضع. نحن نخطط لما بعد الأزمة الحالية، وحريصون على تقديم ما يرضي الجماهير وسيرى الجميع مردود الجهود التي تقوم بها الإدارة بشكل عام”.
وأكد مؤمنة أن الأهلي ليس جدارا قصيرا، وأنه طرف ثابت في المنافسة في آخر 10 سنوات، ورقم واحد في الألعاب المختلفة، ولديه بطولات تاريخية تصل إلى 1000 بطولة.
وأوضح أن قضية اللاعب سعيد المولد هي قضية شخصية بينه وبين نادي الاتحاد ولا دخل للأهلي فيها من قريب أو بعيد، كما نفى أن يكون النادي قد فاوض لاعبين مثل أنسيلمو الوحدة أو إدواردو الهلال أو بلعمري الشباب، مشيرا إلى أن هؤلاء اللاعبين مرتبطون بعقود مع أنديتهم حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *