الدولية

ترمب والكاظمي يتفقان على محاصرة “الإرهاب”

بغداد – البلاد

اتفقَ الرئيس الأمريكي ترمب ورئيس الوزراءِ العراقي مصطفى الكاظمي على توسيعِ التعاونِ بمجالِ مكافحةِ كورونا وتطويرِ جهودِ الاستثمارِ الاقتصادي، وبما يخدمُ مصالحَ البلدينِ.
جاء ذلك خلال مكالمة من ترمب للكاظمي لتهنئته بتوليه رئاسة الحكومة العراقية، إذ أكد الكاظمي حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع الولايات المتحدة، فيما أشار ترمب إلى أن العراق بلد قوي ومهم ويمتلك دورا مركزيا في المنطقة وفي تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي، مشددا على حرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات بين البلدين، واستعداد بلاده لتقديم المساعدات الاقتصادية الضرورية لدعم الاقتصاد العراقي، واتفق الجانبان على توسيع التعاون في مجال مكافحة جائحة كورونا، إلى جانب تطوير جهود الاستثمار الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين.

ولفتت تقارير إلى تنظيم داعش الإرهابي يلتقط أنفاسه في مناطق بالعراق مستغلا كورونا والصراع السياسي في البلاد، الناجم عن هيمنة الميليشيات الموالية لإيران على مفاصل العراق.
وأصدرت خلية الإعلام الأمني في أبريل الماضي، إحصائية عن مجمل المهمات التي قامت بها القوات العراقية بكافة صنوفها والخسائر التي وقعت، سواء بين عناصرها أو بين عناصر داعش الإرهابي.
وتحدثت الإحصائية عن 1060 عملية أسفرت عن مقتل 135 إرهابيًا، في مقابل سقوط 88 قتيلًا من قوات الأمن وإصابة 174 عنصرًا، إلى جانب مقتل 82 وإصابة 120 في صفوف المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *