متابعات

«نظام تحذير» للبريطانيين قبل العودة للعمل

لندن – وكالات

بينما تستعد بريطانيا لاستئناف العمل وحركة الاقتصاد في البلاد بعد أسابيع من التقييد، اعتمد رئيس الوزراء بوريس جونسون “نظام تحذير” من 5 درجات بالتزامن مع رفع الحظر.
ويتراوح نظام التحذير من الأخضر وهو المستوى الأول إلى الأحمر وهو المستوى الخامس لتحديد مدى الخطر من كوفيد-19 في المناطق المختلفة بإنجلترا للسماح للحكومة بزيادة القيود في الأماكن التي تقتضي ذلك، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية. وتتمتع باقي أجزاء المملكة المتحدة، وهي ويلز وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية، بصلاحيات لتحديد إجراءات العزل العام فيها، لكن من المتوقع أن تبقى متسقة بشكل عام مع ما تعلنه الحكومة في إنجلترا. ويتوقع أن يسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم لممارسة التمارين الرياضية مثلا لأكثر من مرة في اليوم.

وكان جونسون قال لصحيفة “صن” في سابق أمس “هذا هو الجزء الخطير. تخطينا الذروة الآن لكن سيكون علينا أن نعمل بجد أكبر لتنفيذ كل خطوة بالشكل الصحيح”. إلى ذلك، ذكرت وسائل الإعلام أن الحكومة ستغير شعار “ابقوا في المنزل” إلى “ابقوا حذرين” مع تشجيع من لا يمكنهم العمل من المنزل على العودة للمكاتب والمصانع ما دامت قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة متبعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *