اجتماعية مقالات الكتاب

خطة للحرمين الشريفين في رمضان

بمتابعة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس فقد أعدت الرئاسة العامة للحرمين الشريفين خطة تشغيلية تتضمن أربعة تصورات تحت مسمى الوضع الحالي والتشغيل الجزئي والتشغيل النسبي. والتشغيل الكامل. وجهزت كافة الإجراءات والمتطلبات لكل تصور من أنواع التشغيل المستهدفات الاربعة. وبحسب توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور السديس في تصريحات إعلامية فإن التصورات الأربعة التي وضعت للتعامل مع الجائحة في شهر رمضان المبارك مرنة وقابلة للتنفيذ والتطبيق. وفق المعطيات على الواقع.

وأوضح فضيلته أنه تمت تهيئة كل الطاقات وحشد كل الامكانات لتنفيذها نصاً وروحاً. مضيفاً: مستعدون لتوجيهات ولاة الأمر وتوصيات اللجان المتخصصة وإجراءات الجهات المعنية. ليتمتع الحرمان الشريفان بالمرونة في التشغيل حسب التعليمات الصادرة.

مؤكداً الشيخ السديس أن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين يتابعان أوضاع الحرمين الشريفين أولاً بأول للحفاظ عليهما وتعقيمهما. وأضاف أن الرئاسة أعدت خطة متكاملة لموسم شهر رمضان المبارك وفق أعلى الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع الجهات الأمنية والصحية وتتضمن الخطة التي تم تطبيقها من اليوم الاول من الشهر الفضيل استمرار وتكثيف عمليات التعقيم وإجراء الكشف الحراري على جميع العاملين وذوي الجنائز. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم خلالها تطبيق مثل هذه الإجراءات وفق الاحترازات العالية في الحرمين الشريفين على ضوء أزمة كورونا.

وفي ذات السياق دشن معالي الرئيس العام للحرمين الشريفين الشيخ السديس مصلى المكبرية الجديد في المسجد الحرام الذي أشرفت على انجازه وكالة الرئاسة العامة للمشاريع والدراسات الهندسية قبل أسابيع ووضع المصلى الجديد الذي قدرت مساحته بـ 2000 متر على امتداد صحن المطاف أمام الكعبة المشرفة حيث تم تصميمه وتنفيذه خلال 18 يوما فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *