الأخيره

طبيب هندي يصبح مليارديرا بفضل كورونا

نيودلهي ـ وكالات

تجاوزت ثروة الطبيب الهندي آرفيند لال، الذي يترأس مجموعة مختبرات “د. لال باث لابز”، المليار دولار، والفضل في ذلك يعود إلى دفعة في أسهم سلسلة التشخيصات الهندية.
ووفقاً لمجلة “فوربس” الأمريكية، تُقدم مختبرات “د. لال باث لابز” 5 آلاف فحص مرضي وإشعاعي يومياً، ويشمل ذلك اختبارات كورونا المستجد “كوفيد- 19″؛ إذ حصل على موافقة تنظيمية للقيام بذلك منذ الأسبوع الأخير من مارس الماضي، وهو نفس الوقت الذي فرضت فيه الهند حظرا في أنحاء الدولة لتفشي وباء كورونا المستجد.

وكانت فحوصات “كوفيد- 19” قبل ذلك تجرى بواسطة المختبرات والمستشفيات الحكومية فقط، لكن مع ارتفاع عدد الحالات الإيجابية، لجأت الحكومة الهندية إلى المختبرات الخاصة أيضاً.
وتعتبر سلسلة مختبرات “د. لال باث لابز”، التي حققت عائدات بقيمة 174 مليون دولار في السنة المالية لعام 2019، من أكبر الشبكات التشخيصية في الهند، بأكثر من 200 مختبر سريري، و2500 مركز لخدمة المرضى، ونحو 6500 نقطة لجمع العينات.

وحالياً، تقدم المختبرات أكثر من 4500 اختبار “كوفيد- 19” في اليوم؛ عبر مختبراتها في نيودلهي بشمال الهند، حيث يقع مقر الشركة، بالإضافة إلى كولكاتا وإندور في شرق ووسط الهند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *