المحليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثة المحتاجين وتفطير الصائمين

عواصم- واس

يكثف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في هذا الشهر الكريم خدماته الإغاثية والرمضانية والإيوائية والعلاجية والبيئية للمتضررين والمحتاجين والصائمين والأسر المتعففة والأكثر احتياجاً في العديد من الدول، ففي اليمن وزع المركز780 سلة غذائية رمضانية للنازحين من الخانق ونهم إلى مدينة مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 780 أسرة نازحة ومتضررة كما وزع 6,250 كرتون تمور للأسر المتضررة والنازحة في محافظتي البيضاء ومأرب حيث جرى توزيع 3125 في مديرية قانية بمحافظة البيضاء، و3,125 في منطقة الريان وما جاورها في محافظة مأرب، استفاد من المساعدات في المحافظتين 6,250 فرد.


ووقع المركز بمقره في الرياض أمس اتفاقية مع منظمة صلة للتنمية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي في محافظة الضالع حيث وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.


وفي فلسطين واصل المركز أمس الأول، توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأسر المتعففة والأكثر احتياجًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية.

وجرى توزيع 1,920 سلة غذائية رمضانية استفاد منها 9,600 فرد، منها 700 سلة غذائية في رام الله والبيرة، و370 سلة غذائية في جنين، و250 سلة غذائية في طوباس، و600 سلة في غزة.

وفي السودان واصل المركز أمس الأول، توزيع السلال الغذائية الرمضانية وجرى توزيع 400 سلة غذائية رمضانية للأسر المحتاجة في منطقتي ريفي الفاشر وقرية أم هجاليج بولاية شمال دارفور ، استفاد منها 2,400 فرد، بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، وهي ضمن السلال المخصصة للولاية والبالغة 7,000 سلة غذائية.

وفي باكستان واصل المركز أمس الأول، لليوم الثالث عشر على التوالي توزيع السلال الغذائية الرمضانية بإقليم البنجاب ، وجرى توزيع 1,239 سلة غذائية للأسر المحتاجة والفقيرة، استفاد منها 7,434 فردًا، بإقليم البنجاب ليصل إجمالي ما تم توزيعه منذ اليوم الأول 16,323 سلة غذائية.

وفي الصومال واصل المركز أمس الأول، توزيع المساعدات الإغاثية للمتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت منطقة قرضو في إقليم بونتلاند، واشتملت على 1,000 سلة غذائية، تزن 90 طنًا، يستفيد منها 6,000 فرد، بالتعاون مع جمعية المصباح للتنمية.

وفي جمهورية موريشيوس سلّم المركز هدية المملكة المتضمنة 55 طنًا من التمور.

وقدم رئيس وزراء موريشيوس برافيند كومار جوغنوث، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين-حفظهما الله- وللقائمين على المركز على الهدية التي سيستفيد منها أكثر 219,000 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *