المحليات

أخبار سريعة

تعزيز العلاقات مع أفغانستان

الرياض- البلاد
بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في اتصال هاتفي أمس، مع وزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية المكلف السيد محمد حنيف أتمر، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة للمستجدات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات فايروس كورونا المستجد، وجهود البلدين في احتواء تداعياته.

العالم الإسلامي يحتفي بيوم اليتيم

جدة – البلاد
دعا الأمين العام للمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين جميع الدول الأعضاء في المنظمة والمنظمات الخيرية والإنسانية ومؤسسات المجتمع المدني الى إيلاء اليتيم ما يستحق من رعاية واهتمام، وذلك بمناسبة احتفاء العالم الإسلامي في الخامس عشر من رمضان من كل عام بـ “يوم اليتيم”. ويأتي الاحتفاء بيوم اليتيم تعبيراً عن اهتمام المنظمة بهذه الفئة الغالية في المجتمع، حيث اعتمد مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة في الدورة الأربعين في كوناكري، قراراً تم فيه تحديد هذا اليوم يوما لليتيم في العالم الإسلامي.

مفتي تشاد يشيد بجهود المملكة

الرياض- البلاد
أكد مفتي عام جمهورية تشاد الشيخ أحمد النور الحلو أن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من البرامج النوعية التي تلامس احتياجات المسلمين في كل مكان وفي دولة تشاد خاصة في هذا الشهر الكريم. وقال إن هذا العمل الخيري العظيم يأتي ضمن أعمال جمة تقدمها هذه البلاد المباركة لجميع المسلمين في العالم من بناء للمساجد وكفالة للأيتام وإفطار للصائمين وغيرها من الأعمال الخيرة.

استعادة أراضي حكومية بعسير

أبها – سهام العناني
استعادت أمانة منطقة عسير وبلدياتها مؤخراً نحو 2.287,625 م2 من الأراضي الحكومية التي طالتها أيادي المعتدين في 41 موقعا مختلفا بالمنطقة.وأكد أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أن الأمانة لن تتهاون مع كافة التجاوزات، ولن تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح وستتعامل بحزم مع المعتدين عبر اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، محذراً من التعدي على الأراضي الحكومية لما لها من آثار سالبة عوضاً عن عرقلتها لحركة التنمية العمرانية.

إنجازات غرفة المدينة عن بعد

المدينة المنورة – البلاد
تمكنت غرفة المدينة المنورة من إنجاز أكثر من عشرة آلاف خدمة منذ تعليق الحضور لمقرات العمل وذلك ضمن خدماتها الإلكترونية المقدمة للمشتركين عن بعد. وشملت الخدمات التي قدمتها الغرفة ، عن بعد ، لمشتركيها إصدار عضوية جديدة لـ ٥١٣ منشأة وتجديد عضوية ٩٢٦ منشأة وإصدار ٣٩٣ شهادة إلكترونية وتسجيل ١٩٠٧ منشآت في الخدمات الإلكترونية وتصديق 7638 معاملة إلكترونيا وتحديث بيانات ١٣٩ منشأة كما استقبل مركز دعم الأعمال ١٩٢٤ استفسار وطلب وارد .

الندوة توزع إفطار صائم بالسودان

الخرطوم – واس
وزع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في جمهورية السودان 5000 وجبة إفطار صائم خصصتها الندوة العالمية للطلاب الوافدين في الإسكانات الطلابية التي تضم طلابا وطالبات من جنسيات متعددة.
وقدم مكتب الندوة بالتعاون مع بعض الجمعيات المحلية في السودان وجبات إفطار ساخنة في المناطق الفقيرة والأحياء التي يقطنها كثير من الأسر المحتاجة، حيث أثنى آلاف المستفيدين على جهود الندوة والدعم السخي من المملكة حكومة وشعبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *