الرياضة

فتوحي.. ثاني أفضل صانعي الألعاب

جدة – هلال سلمان

نجح المغربي إدريس فتوحي في فرض نجوميته مع فريقه الحزم، وبات أحد أهم الأوراق الرابحة التي يملكها البرازيلي أندري لويز مدرب الفريق.
ويأتي فتوحي في المركز الثاني خلف مواطنه يوسف الجبلي في قائمة أفضل صانعي الألعاب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث ساهم في 12 هدفا لفريقه بتسجيله 3 أهداف، وصناعته 9 أهداف لبقية زملائه.

ويمتاز فتوحي (30 عامًا) بمهاراته العالية وقدرته على قراءة اللعب وسرعة بديهته وخبرته التي تجعله قادرًا على صنع الفارق، وتشكيل الخطورة على مرمى المنافسين.
ويجيد فتوحي أداء الشقين الدفاعي والهجومي في خط الوسط، ما جعله أحد أهم مفاتيح الحزم هذا الموسم؛ حيث ساهم في تحقيق العديد من النقاط، التي جعلت الفريق يحصد 24 نقطة في المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري.

ويعد النجم المغربي من أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوري؛ حيث صنع 52 فرصة سانحة، كما يعد من أكثر اللاعبين تسديدًا للكرات على المرمى، فقد سدد 19 كرة بين القائمين والعارضة، ولديه في رصيده 712 تمريرة، يبلغ معدل النجاح فيها 80%، أما مراوغاته الناجحة، فقد بلغت 42 مراوغة. تألق فتوحي لم يمر مرور الكرام على أندية الدوري، التي باتت تراقب أداءه وتسعى لتعزيز صفوفها به، وأشارت تقارير عن نية نادي الشباب للتعاقد معه، وكذلك نادي الوحدة.

وقال فتوحي في تصريحات سابقة: “أخوض موسمي الأول مع الحزم، وأشعر وكأنني ألعب هنا منذ سنوات، وظهوري بهذا المستوى بفضل مساعدة زملائي ودعمهم لي ووقوفهم معي منذ انتقالي للفريق”. وتابع النجم المغربي: ” نعمل بقوة خلال فترة التوقف؛ من أجل مواصلة حصد النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة، خصوصًا أننا لسنا بعيدين عن المراكز المتأخرة، والمهم أن نحصد أكبر قدر من النقاط مع عودة المنافسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *