متابعات

واشنطن تصحو على «تطور إيجابي».. و«حياة جديدة» في برلين

عواصم – وكالات

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية أمس (الثلاثاء)، تطورا إيجابيا في حصيلة الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد، إذ أعلن مركز جونز هوبكنز أن أمريكا تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ شهر بواقع 1015 وفاة بكوفيد خلال 24 ساعة، ما يشير إلى المضي في طريق أفضل من الذي كانت تسير عليه خلال الأيام الماضية.

وتحسن الحال كذلك في ألمانيا التي أعلنت إعادة فتح المطاعم في بافاريا اعتبارا من 18 مايو الجاري، ما يعني “حياة جديدة” للسكان بعد اعتيادهم على العزل المشدد للوقاية من كورونا، إذ تستعد الولايات الألمانية تدريجيا لرفع الحظر عن أهم إجراء وقائي فرضته الحكومة الألمانية في منتصف مارس الماضي وهو إجراء التباعد الاجتماعي وعدم السماح لأكثر من شخصين بالاقتراب من بعضهما البعض في الأماكن العامة. وسجلت ألمانيا أمس 685 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 166 ألف حالة، وفقا لمعهد “روبرت كوخ” المختص في رصد وضع الوباء.

بالمقابل، لم تستطع برودة الأجواء الروسية كبح جماح “سخونة كوفيد”، التي أصابت خلال الـ24 ساعة الماضية ما يزيد عن 10 آلاف شخص لليوم الرابع على التوالي، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للمصابين إلى ما يفوق 155 ألف إصابة، حسبما أفادت اللجنة الروسية المكلفة بمراقبة ورصد تفشي الفيروس، مبينة أن 95 شخصا توفي بسبب الفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1451 وفاة.
وسجلت البرازيل 6633 إصابة جديدة، و296 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وإسبانيا 185 وفاة و867 إصابة، والهند 179 وفاة، و3597 إصابة، والصين حالة إصابة واحدة، والنمسا 29 إصابة، و6 حالات وفاة، واليابان 125 إصابة، و17 وفاة، وكوريا الجنوبية 3 إصابات، والفلبين 199 إصابة، و14 حالة وفاة، وماليزيا 30 إصابة، وتايلاند إصابة واحدة، وأوكرانيا 366 إصابة.

إلى ذلك، أعلنت سلطنة عمان تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منهية العام الدراسي لكافة طلبة المدارس الحكومية والخاصة، مع تمديد إغلاق مسقط وولاية مطرح والسوق بولاية جعلان بني بو علي، بينما سجّلت الإمارات 462 إصابة جديدة، والكويت 85 حالة شفاء، واليمن حالتي إصابة مؤكدة في محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، مما يرفع عد الحالات المؤكدة إلى 12 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *