متابعات

بريطانيا تتجاوز إيطاليا.. و«خطة» محفوفة بالمخاوف

لندن – وكالات

ارتفع عدد الوفيات في بريطانيا إلى مستوى قياسي عالمي، لتتخطى إيطاليا وتصبح الأولى أوروبيا بواقع 32 ألف وفاة، وفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني أمس (الثلاثاء)، الذي بين أن 29.648 ألف وفاة حدثت في إنجلترا وويلز، وذُكر في شهادات الوفاة أن السبب هو مرض كوفيد-19، ومع إدراج الوفيات في كل من أسكتلندا وأيرلندا الشمالية، تصبح الحصيلة الرسمية لعدد الوفيات في بريطانيا حتى الآن بسبب فيروس كورونا، 32.313 ألف حالة.

وتتجاوز هذه الحصيلة مثيلتها في إيطاليا، التي كانت الأكثر تضررا في أوروبا بأكثر من 29 ألف حالة وفاة، على الرغم من أن حصيلتها لا تشمل حالات الوفاة المشتبه بها بالفيروس.
وبهذه الحصيلة من الوفيات بسبب فيروس كورونا، تصبح بريطانيا الثانية عالميا من حيث الوفيات بعد الولايات المتحدة التي سجلت حتى الآن نحو 70 ألف وفاة.

وتأتي هذه الأرقام الجديدة بينما يستعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لطرح خطته لتخفيف إجراءات الإغلاق المرتبطة بالفيروس على مستوى البلاد، الأحد المقبل، وسط مخاوف من تخفيف العزل. وستخضع تدابير الحجر الصحي التي فرضت في أواخر مارس في بريطانيا للمراجعة غدا الخميس، لكن الحكومة أعلنت بالفعل أن الإجراءات سيتم تخفيفها تدريجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *