المحليات

سفيرا البحرين وإندونيسيا يثمنان الجهود السعودية لتسهيل عودة مواطني بلديهما

الرياض- واس- ينبع – بدر الجهني

أعرب الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة، عن شكره البالغ وامتنانه العميق للمملكة قيادة وحكومة وشعباً على مواقفها الأخوية النبيلة والمشرفة تجاه مواطني مملكة البحرين الذين تواجدوا في عدد من دول العالم الشقيقة والصديقة في هذه الظروف الطارئة والصعبة التي تسبب بها اجتياح وباء كورونا ( كوفيد 19 ) لمعظم أنحاء العالم.

وقال إن هذه المواقف طبيعية وعفوية وغير مستغربة من الشقيقة الكبرى التي تنشر مظلة الحب والإخاء والمساندة على علاقاتنا الوثيقة وتعاوننا المشترك على المستوى الثنائي وفي إطار مجلس التعاون الخليجي والعربي والإسلامي.

وأوضح أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في باكو عاصمة جمهورية أذربيجان قامت مشكورة بمبادرة أخوية أصيلة تجاه أبناء البحرين من الطلبة الذين يدرسون في أذربيجان والذين لم يتمكنوا من العودة إلى وطنهم بسبب إغلاق المطارات والحدود البرية ونظرًا لعدم وجود سفارة مقيمة للبحرين فقد أبدت السفارة السعودية تعاونًا أخويا نبيلاً ومقدرًا ووفرت لهم كل أسباب الراحة حتى تم ايصالهم إلى المملكة العربية السعودية ومن ثم عودتهم إلى البحرين معززين مكرمين.

من جهة أخرى قدم سفير إندونيسيا لدى المملكة الدكتور آغوس أبي جِبْرِيل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظهما الله، على الرعاية الكريمة والتسهيلات التي منحت للمواطنين الإندونيسيين الذين غادروا المملكة إلى جاكرتا.

كما قدم شكره لرجال الأمن والجوازات والخطوط السعودية ومدير وموظفي مطار الملك عبدالعزيز بحدة ومدير وموظفي مطار الملك خالد بالرياض على التسهيلات الممنوحة للإندونيسيين المغادرين في هذه الظروف الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *