المحليات

خبراء يثمنون دور الإعلام في التوعية بكورونا

جدة – ياسر بن يوسف

أكد رئيس قسم الإعلام بجامعة أم القرى الدكتور سالم عريجة أن وسائل الإعلام الرسمية تظل الأكثر مصداقية وتؤدي دوراً هاماً في التهدئة وطمأنة المجتمع، مبيناً أن ذلك يجعل دورها قائدا ومحوريا في تبصير وتوجيه الرأي العام خلال أزمة كورونا.

جاء ذلك خلال اللقاء السابع من سلسلة اللقاءات الافتراضية بعنوان “تحدي الأزمة” التي تنظمها غرفة مكة المكرمة، بعنوان “دور الإعلام في ظل أزمة كورونا”.

وعلى الرغم من تأمين رئيس قسم الإعلام بجامعة أم القرى على الدور الايجابي لمشاهير وسائل الإعلام الحديثة، إلا أنه أشار إلى أن الأزمة الحالية هي التي وضعت وسائل الاعلام الرسمية في الواجهة كخط دفاع أول، مبيناً أن دور الجهات الأكاديمية هو دور تأطيري وهام لآليات عمل وسائل الإعلام اليوم، مشيرا إلى توجه لتعاون كبير بين جميع الجهات الإعلامية الأكاديمية والمهنية، مفسراً: “لأن دولة بحجم المملكة تستحق إعلاماً يوازيها، ويستطيع أن يواكب تطورها”.

من جهته، أوضح مدير عام الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمنطقة الغربية حمزة الغبيشي أن دور الهيئة هو تنظيم العمل الإعلامي، والإشراف على المحتوى وتنظيمه، وفتح فرص وآفاق كبيرة للإعلام، واحتواء الشباب الواعد إعلامياً.

وخلال مداخلته، حيا مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة حاتم الشنقيطي الجهات الأمنية التي تقوم بعمل مشرف في مكافحة ودحض الشائعات، وزاد “نحن نتابع الصحافة بشكل يومي ومستمر، لذا نحن كجهات حكومية نعمل بشكل متكامل معهم”.

ورأى أن هذه الازمة انعكست بشكل إيجابي على البنية التحتية للتقنية، حيث تم اكتشاف كثير من الثغرات التقنية التي تم إصلاحها، وحدث تقدم بخطوات واسعة في العمل عن بعد على سبيل المثال، أي أن التحول الرقمي سار بوتيرة أسرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *