الرياضة

الشباب.. الليث الذي فقد زئيره

جدة – هلال سلمان

لم يتمكن فريق الشباب من احتلال المركز، الذي تطمح له جماهيره والدخول فعليا في دائرة المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث يحتل المركز الثامن، مع أنه وصل إلى الدور نصف النهائي في بطولة الأندية العربية (كأس محمد السادس للأندية الأبطال).
ويحتل (الليث) المركز الثامن في ترتيب دوري المحترفين برصيد 31 نقطة، متقدما بنقطة فقط عن أبها التاسع ونقطتين عن الاتفاق العاشر، ومتأخرا بنقطة وحيدة عن قطبي القصيم التعاون والرائد، وذلك قبل قرار إيقاف النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا.

وخلال 22 جولة، خسر الشباب 9 مرات، حيث تلقى خسارته الأولى في الجولة الخامسة وكانت على يد الاتحاد بنتيجة (2-1)، ثم خسر أمام التعاون (3-1) في الجولة التاسعة، وتبعتها خسارة مفاجئة أمام الفيحاء، وبعدها خسر أمام الرائد وأبها والفيصلي والنصر والاتحاد مجددا، وهذه المرة بخماسية قاسية، وأخيرا خسر أمام الاتفاق بهدف دون مقابل في الجولة 22 الأخيرة قبل التوقف.
وتعادل الشباب 4 مرات؛ 3 منها بنتيجة سلبية أمام كل من الفيصلي والنصر والهلال، وبنتيجة (1-1) مع ضمك.

ويحتل الشباب المركز العاشر في ترتيب الفرق الأقوى هجوميا خلف كل من: الهلال والنصر والأهلي والوحدة والاتفاق وأبها والفيصلي والرائد والتعاون؛ حيث سجل لاعبوه 28 هدفا فقط.
الفريق يعاني دفاعيا أيضا، فقد ولج مرماه 30 هدفا، أي أن فارق الأهداف سلبي وهو (– 2).
ومن الأهداف الـ 28، سجل لاعبو الشباب 12 هدفا بالقدم اليمنى، و13 هدفا باليسرى، و3 أهداف بكرات رأسية، ولديه 25 هدفا من داخل منطقة الجزاء، و3 أهداف من خارج منطقة الجزاء، وهدف وحيد من ركلة حرة مباشرة.

ويحتل الشباب المركز العاشر (خلف الهلال والنصر والاتفاق والأهلي والرائد والاتحاد والفيصلي والتعاون والوحدة) في امتلاك الكرة؛ حيث تشير الإحصاءات إلى أنه يملك نسبة 48% في الاستحواذ على الكرة، كما بلغ مجموع تمريراته 8241 تمريرة، منها 6407 ناجحة، وبنسبة بلغت 78% في دقة التمرير.

نقاط الضعف
يعاب على (الليث) ضعف المردود الدفاعي والهجومي، الذي لا يليق بفريق اعتاد على مقارعة الأقوياء والمنافسة بقوة.
لم تكن بداية الشباب جيدة مع مدربه السابق الأرجنتيني ألميرون، الذي رحل، وجاء مكانه الإسباني لويس غارسيا لتتحسن معه النتائج في بداية مشواره، لكن الفريق عاد بعدها لتقديم الأداء غير المثمر، خصوصا في ظل التشتت بين الدوري والبطولة العربية، والصراعات العديدة التي خاضتها إدارته خارج الملعب.

هدافو الليث
يبرز العنصر اللاتيني في قائمة هدافي الشباب؛ إذ يحتل الأرجنتيني كريستيان جوانكا الصدارة برصيد 8 أهداف، يليه الكولومبي دانيلو أسبريا بـ 5 أهداف، ثم البرازيلي سيبا الذي سجل 4 أهداف، ثم النجم الواعد عبدالله الحمدان بـ 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *