المحليات

أخبار سريعة

إطلاق سجناء بالشمالية

عرعر- البلاد
أطلقت إدارة سجون منطقة الحدود الشمالية سراح 69 نزيلاً في مختلف سجون محافظات المنطقة، وذلك إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، حفظه الله ، بالعفو عن سجناء الحق العام بمناسبة حلول شهر رمضان، وبمتابعة من الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة.
وشمل العفو سجناء الحق العام الذين تنطبق عليهم القواعد المخصّصة له ، ليصبح العدد الإجمالي للنزلاء المفرج عنهم في المنطقة 204 نزلاء.

الندوة تنفذ إفطار الصائم بإندونيسيا

جاكرتا-واس
وزع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في إندونيسيا وجبات الإفطار للصائمين على الأسر الفقيرة وأسر الأيتام في جزيرتي جاوى وسومطرة.
وتواصل الندوة جهودها الخيرية في تنفيذ برنامج إفطار الصائم في العديد من دول العالم في شهر رمضان المبارك، حيث يعظم الأجر ويتضاعف الثواب. وتحرص الندوة على إطلاع المحسنين من الداعمين على تقارير عن التنفيذ والمستفيدين من هذه البرامج.

حملة للتبرع بالدم بفرسان

فرسان- البلاد
نفذ نادي الصواري الرياضي بجزيرة فرسان بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية ولجان التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان ، فعاليات حملة التبرع بالدم تحت شعار “التبرع بالدم حياة لهم ولك”، ضمن الدور الاجتماعي للنادي .
وشهد أول أيام الحملة ، أمس الأول، والتي تستمر حتى 20 رمضان الحالي ، مشاركة متميزة من أهالي فرسان عن طريق تسجيل المتبرع عبر موقع وتين واستخراج تصريح (تنقل) ومن ثم التبرع بمقر الحملة، التي توفر كافة الإجراءات الاحترازية للمتبرعين والمشاركين فيها.

مسابقة للموهوبين لمواجهة الجائحة

جازان- البلاد
أعلنت جامعة جازان ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال، عن استقبال طلبات الاشتراك في مسابقة الأفكار الابتكارية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور محمد الصفحي، أن المسابقة تفتح المجال أمام الموهوبين والمبتكرين من طلبة الجامعة؛ لتقديم أفكار وحلول ابتكارية في ضوء جهود الجامعة المتواصلة لمواجهة انتشار الجائحة وتشجيع الباحثين والمبتكرين ودعمهم، إضافة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الوقاية ومواجهة المخاطر الصحية والأوبئة.

دعم مستفيدي الجمعيات الخيرية بجازان

جازان- البلاد
وزعت جمعية البر الخيرية بجازان أكثر من 30 ألف سلة غذائية على 38 جمعية خيرية بمحافظات ومراكز المنطقة ضمن الحملة التي تنفذها الجمعية لمساندة الجهود والأعمال التي تقوم بها الجمعيات الخيرية بالمنطقة لتوفير احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها.
وأوضح أمين عام جمعية البر الخيرية بجازان محمد بن حسن علاوي أن الحملة شملت توفير أكثر من 80 ألف كرتون من التمور الفاخرة ، وأكثر من 75 ألف كيس دقيق زنة 10 كيلوجرامات و 30 ألف كيس سكر ، و 30 ألف كيس من الأرز.

إغلاق منشآت تجارية بالسيح

السيح -واس
أغلقت بلدية الخرج 21 منشأة تجارية في مدينة السيح ، بسبب عدم التزامها بتطبيق الاشتراطات المتعلقة بالاحترازات الصحية للوقاية من “فيروس كورونا” ، وذلك خلال جولة رقابية في عدد من المولات والمجمعات التجارية بالمدينة.
ودعت البلدية المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات نظامية أو التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف المنشآت التجارية بمدينة السيح وفي المراكز والقرى التابعة لخدماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *