المحليات

أخبار سريعة

تدشين المساعدات السعودية للفلسطينيين

عمّان- واس
يدشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري مساعدات المملكة العربية السعودية للشعب الفلسطيني الشقيق لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) اليوم الأحد في مقر السفارة.
وتبلغ قيمة هذه المساعدات أكثر من 10 ملايين ريال تتضمن 12 بندا من الأجهزة والمستلزمات الطبية تم التعاقد على توريدها من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من أوروبا والصين والمملكة.

تسجيل المواليد إلكترونيا

الرياض- البلاد
أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية استمرارها في استقبال طلبات المواطنين لخدمة تسجيل المواليد إلكترونياً عبر منصة الوزارة الإلكترونية (أبشر).ويمكن للمواطنين عبر هذه الخدمة طلب تسجيل المولود وإصدار شهادة ميلاده، وسجل الأسرة وطلب إيصالهما إلى مقر إقامته في المملكة عبر عنوانه الوطني من خلال مؤسسة البريد السعودي دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية.

المقابلة لوظائف أمانة جدة

جدة- ياسر بن يوسف
أعلنت أمانة محافظة جدة، إجراء المقابلات الشخصية لوظيفة “مهندس مدني مساعد”، المعلن عنها خلال الفترة (7- 11) رجب 1441هـ، لعدد 210 متقدمين عن بُعد عبر موقعها الإلكتروني، نظراً للظروف الحالية، ولعدم إمكانية إجراء المقابلات الشخصية مباشرة.
وكانت الأمانة قد أجرت استطلاعاً للرأي للمتقدمين لإجراء المقابلة الشخصية عن بُعد على جميع الوظائف لعدد (609) متقدمين ومتقدمة، وجاءت الأغلبية بالموافقة وذلك بنسبة 75% من المشاركين بالاستطلاع.

توزيع آلاف الكتب إلكترونيا بحائل

حائل- البلاد
‏اختتم مجلس شباب منطقة حائل بالتعاون مع نادي حائل الأدبي أمس مبادرة “الزم بابك واختر كتابك” بتوزيع 10 آلاف كتاب عبر الطلب إلكترونياً. وأوضح أمين عام مجلس الشباب الدكتور جمال الرويضي ‏أن هذه المبادرة تسهم في تحقيق برامج رؤية ‏المملكة من ناحية تنمية القدرات البشرية ‏وتعزيز الشخصية الوطنية، بدعم ‏من الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل ‏رئيس مجلس شباب المنطقة لبرامج مجلس شباب المنطقة ‏ومبادراته، ومتابعة الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس مجلس شباب المنطقة.

برامج تدريبية مجانية بنجران

نجران- البلاد
تنفذ الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران ابتداءً من اليوم عدداً من البرامج التدريبية المجانية عن بعد وبشهادات معتمدة، تستهدف أفراد المجتمع.
وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة سعيد بن أحمد آل جبار أن المبادرة تأتي امتداداً للدور المجتمعي الذي تقدمه الإدارة، وضمن مبادرة “العطاء التدريبي” التي أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

برامج حوارية بالجوف

سكاكا- البلاد
استضاف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة الجوف ضمن البرامج الحوارية “عن بُعد” التي ينفذها بالتعاون مع مجلس الشباب بالمنطقة، المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي.
ورحب مشرف المركز عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان عبر الاتصال المرئي بالمدير العام للتعليم بالمنطقة، الذي قدم عرضاً عن مبادرة “لا تهدرها” التي أطلقها الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير المنطقة ، وأسند تنفيذها للتعليم بالمنطقة، تقديراً لجهود حكوماتنا الرشيدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *