الرياضة

«تحرك والعب» مسابقات تدمج التمارين الرياضية بالألعاب الإلكترونية

الرياض – البلاد

أطلق كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية مسابقات البطولة الرياضية والإلكترونية المبتكرة (تحرك والعب)، التي تم تصميمها، لتضم العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة؛ بهدف تحفيز المشاركين لممارسة الأنشطة الرياضية على مستوى اللياقة البدنية.
تندرج مسابقة (تحرك والعب) ضمن مبادرات حملة (بيتك ناديك) الناجحة، التي يتم تنظيمها إلى جانب مبادرة (لاعبون بلا حدود) التي تم إطلاقها حديثاً.

وبحسب المسابقة التي تأتي تماشياً مع التزام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة الذي يعد أحد ركائز رؤية المملكة لعام 2030، يتوجب على جميع المشاركين إكمال مستوى واحد للانتقال للمستوى الذي يليه، فيما تتمثل الحوافز في توزيع جوائز أسبوعية ويومية وشهرية على جميع المستويات.

وتتضمن مسابقة (تحرك والعب) العديد من الأنشطة الرياضية التي تعادل قطع مسافة تقدر بنحو 5000 خطوة، وذلك من خلال التسجيل في تطبيق Move Spring، الذي يسمح لأي مشارك بممارسة نشاط واحد من بين ثلاثة أنشطة رياضية عبر أنظمة Xbox ، PSP ، Wii ، PC، ويمكن للمتنافسين الاشتراك في أي نشاط مفضل عبر ألعاب الفيديو مثل Just Dance، لتحقيق 5000 خطوة، حيث سيتم احتساب جميع الخطوات المسجلة من خلال تطبيق Move Spring، ومن ثم التأهل لتحدي المليار خطوة، الذي ينتهي بنهاية شهر مايو الجاري. ودعا كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية جميع المشاركين في البطولة إلى خوض نشاطين على الأقل أسبوعياً للتأهل تلقائياً، والحصول على فرصة الفوز بجوائز قيَمة تبدأ من 500 ريال، وحتى 3000 ريال سعودي للمركز الأول، فيما سيتم توزيع جوائز نقدية في بعض الأنشطة الرياضية تصل إلى 2000 ريال للفائز بالمركز الأول، إضافة إلى توزيع جوائز أخرى كقسائم لشراء أجهزة الكترونية، وهواتف ذكية.

ومن خلال المسابقة يشارك المتنافسون مقاطع فيديو لإنجازاتهم الرياضية اليومية والأسبوعية والشهرية مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *