المحليات

أخبار سريعة

مستشفى الملك سلمان يوقع اتفاقية مجتمعية

الرياض- البلاد
وقع مستشفى الملك سلمان أمس الأول اتفاقية شراكة مجتمعية “الجسد الواحد” مع فريق ورود نوارة التطوعي لتوزيع سلال غذائية على بعض المستفيدين من خدمة الرعاية المنزلية، في إطار التعاون والتكامل المجتمعي بين الجهات الحكومية والفرق التطوعية للحد من آثار جائحة كورونا على بعض أفراد المجتمع.
وبحسب الاتفاقية يقوم الفريق التطوعي بتوفير وتوزيع السلال الغذائية على بعض المستفيدين من المحتاجين الذين تمت دراسة حالتهم الاجتماعية من قبل قسم الرعاية المنزلية حيث يبلغ العدد الإجمالي لمنتسبي الرعاية المنزلية بالمستشفى 380 أسرة، وقد كونت لجنة إشرافية من الجهتين للعمل على إتمام لمبادرة.

الحجرف يؤكد أولوية القضية الفلسطينية

الرياض- البلاد
أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف بن فلاح الحجرف
على موقف المجلس الثابت من القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعمه للسيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو 1967م، وتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى ضرورة تفعيل جهود المجتمع الدولي لحل الصراع.
ونوه بأهمية القرار الصادر عن اجتماع الوزاري العربي في دورته غير العادية مؤخراً، برفض ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

تطبيق دليل الإجراءات بالجوف

سكاكا- البلاد
استعرض أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان في اجتماع مع رؤساء البلديات عن بعُد، تطبيق دليل الإجراءات الاحترازية والتأكيد على التزام المنشآت بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، للسيطرة على فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره. وأكد أن الدليل الإرشادي يهدف إلى تقديم الإيضاحات اللازمة لجميع العاملين في الأمانات والبلديات، فيما يخص النشاطات التجارية الواقعة تحت إشراف القطاع البلدي وضمن خطة رفع الحظر التدريجي،بالإضافة إلى الغرامات والجزاءات المترتبة على المخالفات.

393 دورة تدريبية مجانية

الرياض- البلاد
أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالشراكة مع مراكز ومعاهد التدريب الأهلي بالمملكة مبادرة العطاء التدريبي بتقديم 393 دورة تدريبية مجانية عن بُعد، في مجالات متعددة وبشهادات معتمدة وذلك طيلة شهر رمضان المبارك. وبلغ عدد منشآت التدريب الأهلي المشاركة 165 منشأة بمختلف مناطق المملكة وبعدد إجمالي ساعات 3012 ساعة تدريبية، حيث يصل مجموع عدد الأيام للبرامج التدريبية 914 يوماً.

تحديد احتياجات طلاب المنح

الرياض-البلاد
نظمت جمعية الوقف الخيرية بالتعاون مع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ورشة عمل عبر الاتصال المرئي لتحديد احتياجات طلاب المنح بالجامعات السعودية في ظل جائحة كورونا بحضور المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق والمستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري وممثلون من 16 جامعة سعودية ، و139 مختصا في طلاب المنح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *