متابعات

الصحة العالمية: أوروبا لا تزال في قبضة المستجد

جنيف – وكالات

تتمدد المعاناة في القارة العجوز يوما بعد آخر بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية أمس (الخميس)، مبينة أن أوروبا لا تزال في قبضة الوباء، على الرغم من تراجع معدل الإصابات في عدد من الدول لا سيما إسبانبا.

وحذر رئيس مكتب المنظمة العالمية في أوروبا، الدكتور هانس كلوغ، من أن القارة العجوز لا تزال “في قبضة” جائحة فيروس كورونا حتى مع تخفيف حوالي ثلاثة أرباع دول القارة للإجراءات التقييدية، مشيرا إلى أن الفضل في انخفاض الإصابات في القارة يعود إلى تدابير التباعد الاجتماعي، مضيفا: “يجب علينا مراقبة هذا التطور الإيجابي بعناية”.

ونبه كلوغ إلى أن إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا لا تزال لديها أعداد كبيرة من الحالات، مشيراً إلى زيادة الحالات في بيلاروسيا وروسيا وكازاخستان وأوكرانيا. وأضاف “هذا الفيروس لا يرحم. يجب أن نظل يقظين ومثابرين وصبورين، كما يجب أن نكون مستعدين لتكثيف الإجراءات عند الحاجة”. وقال إن “كوفيد-19 لن يختفي في وقت قريبز. المنطقة الأوروبية تمثل 46 % من الحالات المصابة و63 % من الوفيات على مستوى العالم. فالمنطقة لا تزال في قبضة هذا الوباء تماما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *