المحليات

1266 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الرياض – غدير الطيار

كشفت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 1266 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 20077 حالة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمتابعة المستجدات ، إنه تم تسجيل عدد 8 وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 152 حالة وفاة.

وأبان أنه تم شفاء 253 شخصاً من المرض، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 2784 حالة، لافتاً إلى أن هناك 17141 حالة نشطة تتلقى العلاج في المستشفيات، بينها 118 حالة حرجة تتلقى الرعاية بالعناية المركزة.

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي، أن أخذ بلازما الدم من الشخص المتعافي من فيروس كورونا، لا يؤثر على مناعة الشخص مشيراً إلى أن التبرع بالدم أو مكوناته عملية مأمونة جداً، لا تؤثر على صحة المتبرعين.

وأشار العبد العالي إلى أن النسبة المئوية للمصابين السعوديين متفاوتة، يومياً، وبعضها مرتبط بالمحاجر والبعض الآخر بالمخالطة الاجتماعية، مشدداً على أن التخلي عن تطبيق التباعد الاجتماعي والسلوكيات الصحية، قد يؤدي إلى أضرار تلحق بالمجتمع ككل، مشيرًا إلى أن الإجراءات الاحترازية المستمرة التي تطبقها المملكة، تتبع الالتزام المجتمعي، وستكون هناك زيادة في الاحترازات أو تقليلها إذا ما دعت الحاجة.

ورداً عل سؤال (البلاد)عن عدد الاختبارات المخبرية التي يتم إجراؤها في اليوم الواحد قال إنها ما بين ٨ آلاف إلى ١٣ ألف فحص يومياً .

وسجلت مكة المكرمة 327 حالة إصابة والمدينة المنورة 273 وجدة 262 والرياض 171 والجبيل 58 والدمام 35 والطائف 32 وتبوك 29 والزلفي 18 وخليص 9 وبريدة 8 والخبر 7 والهفوف 5 والقطيف 4 وراس تنورة 4 وأضم 3 والجفر2 والمجاردة 2 وينبع 2 وبيشة 2 والدرعية 2 وحالة واحدة في كل من أبها وخميس مشيط وبقيق والظهران وظلم وصبيا وحفر الباطن وحائل وسكاكا ووادي الدواسر وساجر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *