المحليات

11826 مستفيدا من خدمات جمعية زمزم

جدة- خالد بن مرضاح

استفاد أكثر من 11826 شخصاً من خدمات وبرامج جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية، في الوقت الذي تبذل فيه الجمعية غاية الجهد مع الجمعيات الأخرى للتصدي لجائحة كورونا.

وأبرزت الجمعية تلك الجهود ابتداء عن طريق مبادرات تم طرحها عن طريق لجنة إدارة الأزمة لتشكل واقعاً عملياً تتميز بها لتقديم الخدمة بعد اعتمادها حيث قدمت الجمعية دعما صحياً لـ931 أسرة في الأربطة الخيرية، كما أجرى متطوعوها 4378 حالة فحص طبي بمنافذ مكة المكرمة.

وضمن مبادراتها المميزة التي تعنى بإيصال الأدوية للمستفيدين ” خليك في بيتك، زمزم توصل لك الدواء” قدمت زمزم الدواء مجاناً لـ 624 مستفيداً من أصحاب الأمراض المزمنة، كما أوصلت وصرفت المستلزمات الصحية الخاصة لكبار السن والمحتاجين لـ 951 أسرة ، وكان للجمعية العديد من الأدوار التوعوية النوعية ومن ذلك توزيع 951 نشرة توعوية صحية، وتقديم 3738 استشارة هاتفية طبية متخصصة ، كما نشرت 82 تغريدة توعوية بهذا المرض عبر صفحتها على تويتر بالإضافة إلى 73 منتجا إعلاميا متجددا للتوعية الصحية بوباء كورونا فيما شارك 321 متطوعا في هذه المبادرات قدموا من خلالها 1665 ساعة تطوعية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الجمعية بشيت المطرفي أن الجمعية راعت ضمن مبادراتها المقدمة الاحتياج للمستفيدين وأصحاب العوز وأماكن ارتكاز الأسر الأكثر احتياجا في ظل الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *