المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين والنازحين واللاجئين

عدن-عمان- لاهور- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشاريعه الإغاثية وخدماته الإنسانية للمتضررين والنازحين والمحتاجين في العديد من الدول ومن بينها اليمن والأردن وباكستان والسودان.

ففي اليمن واصل المركز أمس الأول، توزيع السلال الغذائية الرمضانية للأسر الأكثر احتياجًا والمتضررة من السيول في مديرية كريتر بمحافظة عدن، حيث جرى توزيع 350 سلة غذائية، تزن 25 طنًا و900 كيلو غرام، استفاد منها 175 أسرة.

ودشن المركز مشروع توزيع المساعدات الإيوائية في حالات الطوارئ ،المرحلة الثالثة للنازحين المتضررين من السيول والأمطار الغزيرة، التي ضربت خيامهم في الأيام الماضية بمحافظة مأرب، واشتملت المواد على 600 خيمة، و3,600 بطانية، و1,200 بساط، يستفيد منها 3,600 فرد كما دشن مشروع تأمين وتوزيع المساعدات الغذائية للمتضررين من الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا المستجد، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وسيتم خلال المشروع توزيع 1,200 سلة غذائية، تزن 88 طنًا و800 كيلو غرام، في مديريات المكلا وغيل باوزير ومنطقة ميفع في مديرية بروم ميفع.

وفي الأردن وقع المركز في العاصمة عمان، عقدًا لتوريد أكثر من 41 ألف سلة غذائية، لتوزيعها على العائلات الأشد احتياجا من الأسر الأردنية والسورية والفلسطينية في شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وفي باكستان واصل المركز أمس الأول، لليوم الرابع على التوالي توزيع السلال الغذائية الرمضانية بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان، بالتعاون مع الجهات المسئولة بالحكومة الباكستانية لإيصال تلك المساعدات لمنازل المستفيدين أو أقرب مواقع لهم مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا المستجد.

حيث جرى توزيع 1,283 سلة غذائية للأسر المحتاجة والفقيرة، استفاد منها 7,698 فردًا في مناطق لاهور، وجهنق، وخانيوال، وفيصل آباد، بإقليم البنجاب.

وقام فريق المركز بتوزيع 660 سلة غذائية تزن 21 طنًا في منطقة لاهور، استفاد منها 3,960 فردًا، و 225 سلة غذائية تزن 7 أطنان في منطقة خانيوال، استفاد منها 1,350 فردًا، و 190 سلة غذائية تزن 6 أطنان بمنطقة جهنق، استفاد منها 1,140 فردًا، و 208 سلال غذائية تزن 6 أطنان في منطقة فيصل آباد، استفاد منها 1,248 فردًا.

وفي السودان وزع المركز أمس الأول، 585 سلة غذائية للمحتاجين في محلية كرري بولاية الخرطوم ، استفاد منها 3,510 أفراد، ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 38,211 سلة غذائية في شهر رمضان المبارك بجمهورية السودان الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *