الرياضة

الكويكبي(الشنب)… جوهرة النواخذة ومطلب الكبار

جدة – هلال سلمان

يقدم النجم محمد الكويكبي مستويات رائعة مع فريقه الاتفاق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث يعد أحد أهم اللاعبين في تشكيلة المدرب خالد العطوي.
وتسعى العديد من الأندية لخطف الكويكبي من (فارس الدهناء)، خصوصا أنه نجح في الوصول إلى شرف تمثيل المنتخب الأول في فترات سابقة، قبل أن يمر بفترة تراجع في مستواه بسبب الإصابات المتلاحقة، لكنه يظل أحد أهم أوراق فريقه بفضل مهاراته العالية.

وكان الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب الأول، قد استدعى الكويكبي للانضمام لصفوف الأخضر في عدد من المباريات بعد تألقه مع (النواخذة).
ويبلغ الكويكبي من العمر 25 عاما، وتلقبه جماهير الاتفاق بـ (الشنب)، ويبدو النصر الأقرب لخطفه في الموسم المقبل، حيث أبدى اللاعب نفسه ميله إلى تمثيل (العالمي).
وخلال 22 جولة في الدوري قبل التوقف، لعب الكويكبي 15 مباراة وما مجموعه 1233 دقيقة لعب، وساهم في 6 أهداف لفريق (النواخذة) حيث سجل هدفين، وصنع 4 أهداف لزملائه.
وصنع الكويكبي 28 فرصة محققة، وقام بـ 30 مراوغة ناجحة، كما مرر 508 تمريرة ناجحة بنسبة دقة في التمرير بلغت 79%.

وجددت إدارة نادي الاتفاق في يناير الماضي عقد الكويكبي حتى عام 2024 لتضمن بقاءه مع الفريق، ما سيرفع من قيمة انتقاله في حال رغب أي ناد بكسب خدماته في الموسم المقبل.
وكان نادي النصر قد فاوض في الموسم الماضي إدارة الاتفاق من أجل انتقال (الشنب) لكن الأخيرة رفضت تماما أي عرض، ولم تقبل مبدأ التفاوض المالي تماما، رغم أن إدارة النصر عرضت جميع الخيارات؛ سواء بشراء عقد اللاعب أو استعارته إلى نهاية الموسم.

كما قدمت إدارة النصر مبلغا مغريا إضافة إلى إمكانية استفادة الاتفاق من 3 من لاعبيه، إلا أن هذه المحاولات قوبلت برفض تام من إدارة الاتفاق.
وخلال فترة التوقف الحالية، فضل الكويكبي العودة إلى مسقط رأسه الجوف للمرة الأولى منذ 4 أعوام، حيث كان نجما لفريق العروبة قبل الانتقال إلى (فارس الدهناء)؛ إذ يجري تمارينه في منزله بمتابعة من مدرب الاتفاق خالد العطوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *