المحليات

السديس يدشن تقنية التعقيم بالأوزون في المسجد الحرام

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

دشن الرئيس لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس تقنية التعقيم (تك الأوزون) داخل المسجد الحرام لاستخدامها في مصلى الإمام أسفل المكبرية الجنوبية لتطهير وتعقيم الأسطح والسجاد بالأوزون.

ومما يميز الأوزون، بنشاطه الفائق في الأكسدة، هو قدرته العالية على التفاعل السريع والقوي بالعناصر الكيميائية المختلفة والتي تدخل في تكوين الأنظمة البيولوجية والبيئية المختلفة، وهذه الميزة جعلت منه حلاً جذرياً وآمناً للتطهير والتعقيم في كثير من المجالات فيما تعتمد فكرة إنتاجه بشكل مبسط على استخدام الأكسجين الطبيعي الموجود في الهواء.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية ضمن حزمة من التقنيات التي أمرت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- ضمن الدعم اللامحدود للرئاسة العامة لتوفير جميع سبل الراحة والاطمئنان لقاصدي وزوار الحرمين الشريفين والمحافظة على سلامتهم.

من جهة أخرى أشاد السديس بجهود القيادات الأمنية والعسكرية وذلك لدى لقائه قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء يحيى بن عبدالرحمن العقيل، وقائد قوات أمن الحج والعمرة اللواء محمد بن وصل الأحمدي، ونائب القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة العميد أحمد بن صالح الجهني، وعددٍ من القيادات الأمنية والعسكرية.
على صعيد آخر طالبت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أئمة المساجد بما يثبت التعقيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *