الإقتصاد

البنوك تستأنف العمل في كافة فروعها

جدة – البلاد

قررت مؤسسة النقد السعودي «ساما»، تشغيل كامل فروع البنوك ومراكز التحويل اعتباراً من أمس ، مع إلزامها باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين برفع منع التجول جزئياً في جميع مناطق المملكة، ابتداء من الأحد الماضي، وذلك من الساعة 9:00 صباحاً حتى 5:00 مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى «24» ساعة في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة، والسماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح المشار إليها.

ودعت مؤسسة النقد البنوك إلى التقيد بأوقات العمل المحددة بتعليماتها الصادرة في شأن أوقات العمل في شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر المبارك، منوهة أن العمل يكون لدى الإدارات العامة بحدها لأدنى ووفقاً لتقدير البنوك، مع مراعاة المساحة الكافية للتباعد بين موظفي البنوك في مقار العمل، وكذلك بين موظفي وعملاء الفروع أو مراکز التحويل.

إلى ذلك أعلنت البنوك في بيانات لها على “تداول” أن مؤشرات السلامة المالية قوية وقادرة على تحمل التحديات الاقتصادية الحالية، كما أن القرارات السامية وبرامج ومبادرات الجهات الحكومية الخاصة بدعم القطاع الخاص سوف تحد من الآثار المالية والاقتصادية المترتبة من الإجراءات الاحترازية، مبينة أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية في حينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *