المحليات

مواطنون لـ”البلاد “: سعداء بالعودة إلى الدفء الأسري

جدة – عادل بابكير ـ تصوير – خالد بن مرضاح

قبل أن التقي عددا من العائدين إلى أرض الوطن بعد أن أمضوا سبعة أيام في موقع في دور الضيافة .. كانت ثمة أسئلة تناوش ذاكرتي عن ظروف الحجر الصحي وكيف كانت فترة اقامتهم طيلة الأيام السبعة التي أمضوها بعيدا عن أسرهم ، وهواجس كورونا إلى غيرها من أسئلة داهمتني وأنا متجه صوب الموقع الذي يقيمون فيه ، وعبر الخارجون من العزل عن سعادتهم بالعودة إلى اسرهم وقضاء أيام شهر رمضان المبارك في منازلهم. وفي هذا السياق عبر عبد الرحمن الجعيد عن شكره لوزارتي الصحة والخارجية وكل الجهات المعنية التي حرصت على سلامتهم منذ تواجدهم خارج المملكة وحتى وصولهم وقضائهم فترة الحجر الصحي بدور الضيافة المخصصة لهم.
وقال الجعيد : الآن عائد إلى عائلتي بعد أن قضيت فترة الحجر الصحي المخصصة لي وسأكمل الأيام المتبقية في المنزل حرصا على سلامتي وسلامة الجميع.
شعور لا يوصف
وقال رائد الغفيص أكملنا تجربتنا في الحجر الصحي على أكمل وجه ولله الحمد ولم ينقصنا أي شيء.وأضاف: شعوري بالعودة إلى عائلتي لايوصف فأنا اشتقت لهم وبإذن الله سأقضي الأيام المتبقية من شهر رمضان بجوارهم.


اهتمام كبير
وبين ريان المجحد بأنه كان في العاصمة الأندونيسية جاكرتا وعاد إلى جدة قبل 11 يوما قضاها في الحجر الصحي بدور الضيافة.
وأشار المجحد إلى أن الوزارة وكافة الجهات المختصة لم تقصر في خدمتهم ولبوا جميع احتياجاتهم وقاموا بتوفير اللازم من أطباء ومتخصصين واستشاريين داخل دور الضيافة طوال اليوم حرصا على سلامتهم. معبرا عن عظيم شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على حرصهم ومتابعتهم الدقيقة لكافة احتياجاتهم منذ أن كانوا في الخارج وحتى عودتهم وقضائهم فترة الحجر الصحي واهتمامهم بكافة احتياجاتهم. وزاد الغفيص بعد قضائي لفترة الحجر أشعر بالسعادة والحنين للعودة إلى عائلتي وأنا سليم معافى.


مكافآت الابتعاث
وقال فهد الحقباني بأن وزارة التعليم قامت بلفتة جميلة جدا وهي حتى اليوم لم تقطع مكافآت الابتعاث ومازالت مستمرة بالرغم من عودتنا إلى المملكة.
وأضاف الحقباني بصراحة لا أستطيع أن أصف مشاعري فكل الكلام والجمل لاتفي بوصف فخري بموطني وبقيادتنا الرشيدة ومدى اهتمامهم وحرصهم على راحتنا وسلامتنا واستذكر مقولة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل (ارفع راسك إنت سعودي).


عمل متميز
وأوضح جمال الزهراني بأن كل الخدمات كانت متوفرة لنا والوزارات والجهات المعنية قدمت لنا كل شيء وقامت بعمل رائع حرصا على سلامة الجميع.
وزاد الزهراني: الإعاشة توفرت على مدار الساعة الخدمات الصحية فضلا عن التنسيق مع وزارة النقل فيما يخص نقلنا إلى مدننا ،مشيرا إلى أن العمل الذي قامت به الجهات المعنية رائع ومتميز .

شعور بالفخر
من جهته أوضح جمعان الغامدي أشعر بالفخر والاعتزاز بحكومتنا الرشيدة جزاها الله خيرا على ما أولته لنا من اهتمام ورعاية وحرص على سلامة وراحة المواطنين وإلى المسؤولين كافة في حكومتنا خاصة وزارة الصحة لما قدموه من خدمات ومتابعة وسهر على راحتنا وسلامتنا واهتمام بكافة أمورنا طيلة فترة الحجر الصحي بدور الضيافة.
وأضاف الغامدي هذه هي السعودية العظمى وهذا هو البلد الذي يفخر به كل مواطن يحمل جنسيته كلنا شاهدنا مافعلته قيادتنا وما اولته من حرص واهتمام تجاه الجميع وهذا ليس غريبا عليها فدائما المملكة حريصة على كل مواطنيها ومن يقيمون فيها.
وكانت وزارة الصحة سمحت لعدد من العائدين إلى أرض الوطن من الذين تجاوزت مدة اقامتهم سبعة أيام بالخروج والعودة لمنازلهم مع التعهد بالبقاء في بيوتهم لمدة 7 أيام أخرى كما وفرت وزارة الصحة حافلات لنقل المواطنين إلى أماكن إقامتهم خارج محافظة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *