متابعات

روسيا تتخطى «الرقم الصعب».. وأمريكا تلامس المليون

عواصم – وكالات

بينما تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، في مختلف أنحاء العالم أمس (الاثنين)، حاجز الـ3 ملايين إصابة، تخطت روسيا “الرقم الصعب” المسجل باسم الصين في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إذ وصلت إلى ما يزيد عن 87 ألف إصابة، في قفزة كبيرة تنبي بخطر متواصل في البلاد، بعد أن سجلت قرابة 7 آلاف إصابة في يوم واحد، وفقا للمركز الروسي لإدارة أزمة كورونا. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، إن موسكو أبطأت انتشار فيروس كورونا، لكنه حذر من أن البلاد لم تشهد ذروة الإصابات بعد. وتشاور بوتن مع كبار المسؤولين الطبيين عبر الهاتف، وقال إن الحكومة ستتحرك فقط لتخفيف الإغلاق الاقتصادي الجزئي، إذا قرر الخبراء الطبيون بأن الوضع آمن.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية أمس تسجيل 331 وفاة، و1831 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ما يمثل ارتفاعا طفيفا مقارنة بالمستويات المسجلة أمس الأول، مبينة أن الوفيات ارتفعت إلى 23521 حالة، والإصابات إلى قرابة 230 ألف حالة، فيما تواصل الهدوء في الصين بواقع ثلاث إصابات فقط أمس وعدم تسجيل أي وفيات جديدة مرتبطة بالفيروس لليوم الـ12 على التوالي، لتبقى الصين في رقمها السابق 82 ألف إصابة. بالمقابل، أظهرت آخر الإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أمس، ملامسة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية مليون حالة، في ارتفاع يعتبر الأكبر على مستوى العالم، مع إصابات تخطت حاجز الـ55 ألف حالة في ظل سعي السلطات الأمريكية الوصول إلى حلول عاجلة لوقف الانتشار.

وسجلت ماليزيا أمس 40 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 5820 إصابة، وارتفعت الوفيات في الهند إلى 872 شخص، والإصابات إلى 27892 حالة، مع شفاء 6185 حالة، بينما سجلت عمان 51 إصابة جديدة، و364 حالة شفاء، وسنغافورة 799 إصابة، وبلجيكا 553 إصابة، بينما تراجعت الإصابات الجديدة في ألمانيا ، وفقا لبيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الذي أكد تسجيل 1018 حالة جديدة مقارنة بـ1737 إصابة يوم الأحد. إلى ذلك، قال المسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية أحمد يوريانتو، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 9096 حالة بعد تسجيل 214 إصابة جديدة، بينما ارتفعت الوفيات إلى 765 بعد تسجيل 22 وفاة جديدة، بينما تعافى 1151 مريضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *