المحليات

أخبار سريعة

تأسيس صندوق القصيم الوقفي

بريدة- البلاد
وجه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ,أمس بتأسيس صندوق القصيم الوقفي وفق المعايير المتبعة، في سبيل تعزيز العمل الخيري, مع تشكيل لجنة تنفيذية لاستكمال متطلبات البدء بأعمال الصندوق تحت مظلة إمارة المنطقة.
وأشار سموه ، لدى ترؤسه الاجتماع الأول التأسيسي ، إلى أن ما سيتم تقديمه من خلال الصندوق سيحقق مزيدًا من التنمية والتطوير والاستثمار بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم تكاتف أبناء الوطن من خلال تعزيز العمل المؤسسي والمستدام والخادم للمجتمع.

أمير الشمالية يستعرض أهداف المسح النشط

عرعر- البلاد
ناقش الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة الحدود الشمالية ، إجراءات المسح النشط لفيروس كورونا، مستعرضاً أهدافه الرامية لتحسين مستوى الصحة العامة، وتكثيف الإجراءات الاحترازية ومحاصرة دائرة انتقال العدوى.
جاء ذلك لدى ترؤسه، عبر الاتصال المرئي، الاجتماع السابع للجنة المركزية لمكافحة عدوى انتشار فيروس كورونا، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله بن ولمان العازمي وعدد من القيادات الصحية في المنطقة.

حملة تفريج كربة بنجران

نجران- البلاد
دشّن الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، بمكتبه بديوان الإمارة، أمس حملة تفريج كربة عن أسر السجناء، التي تنظمها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم، تحت شعار “أسر السجناء مسؤوليتنا”.
واستعرض سموه عبر اتصال مرئي مع رئيس لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة “تراحم”، الدكتور حسين بن عايض آل حمد، وممثلي أعضاء اللجنة من مديري أفرع الوزارات والإدارات، أهداف الحملة وآلية تنفيذها.

انطلاق منتدى(الدارة) الثقافي

الرياض- البلاد
انطلقت، بدارة الملك عبد العزيز ، نشاطات (منتدى الدارة) الإلكتروني الثقافي الذي يهدف إلى تقريب علم التاريخ وفنونه لغير المختصين من فئات المجتمع المختلفة في أنحاء العالم العربي، وتثقيف الجميع حول بعض القضايا والمحاور حول أبي العلوم، التاريخ تعاملًا وكتابة وقراءة.
وافتتح المنتدى مساء أمس الأول بمحاضرة للدكتور تركي بن فهد آل سعود أستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة الملك سعود تحدث فيها وتحت عنوان كبير هو ” كيف تقرأ كتب التاريخ”

خدمات المياه بجازان

جازان- البلاد
ضخت الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان خلال الأسبوع الماضي أكثر من 2.2 مليون متر مكعب من المياه لجميع محافظات ومراكز المنطقة خلال الأسبوع الماضي.
وأوضح مدير عام خدمات المياه بجازان المهندس بندر بن ناصر جبر أن الإدارة أجرت في نفس الفترة ١٥٠٠ اختبار لجودة المياه، وتسجيل ١٣٤٥٤ رحلة لصهاريج توزيع المياه على المنطقة ، إلى جانب تنفيذ العديد من الجهود وأعمال التعقيم والتطهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *