الأولى

وزير الصحة: رفع منع التجول جزئيا لا يعني زوال الخطر

جدة : البلاد

تقدم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله – على دعمهما الكبير للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأشار الوزير الربيعة إلى أن رفع منع التجول جزئيا تم بناءً على ما رفعته الجهات المختصة من مؤشرات أوضحت التزام المواطنين والمقيمين بالتباعد الاجتماعي وتطبيق الاحترازات الصحية.

وأوضح الدكتور توفيق الربيعة أن المسح النشط ساهم في عدد من الأحياء التي سجلت معدلات إصابة أكبر في معرفة دوائر الانتشار وأماكن الكثير من الحالات ومعالجتها وضمان عدم انتشارها بشكل كبير في المناطق المختلفة، حيث تم حتى الآن أكثر من 2000 جولة في الأحياء المستهدفة.

وشدد وزير الصحة على أن رفع منع التجول جزئيا لا يعني زوال الخطر قائلاً “أؤكد أن الخطر لازال قائم فالفيروس ينتشر في مختلف دول العالم ولازال متواجد لدينا وفي جميع مناطق المملكة”.

وناشد الوزير الربيعة كل شخص يخرج من منزله أن يلبس الكمامة للحفاظ على عدم انتشار العدوى بين الناس ، مشيراً إلى أن اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات كورونا تتابع عن كثب كل المؤشرات المتعلقة بانتشار الوباء وبناءً عليه ترفع بالتوصيات اللازمة لضمان سلامة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *