المحليات

البرنامج السعودي لإعمار اليمن يدشن مشروعا طبيا ويضع الأساس لمشروع تعليمي

حضرموت-واس

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروعاً لدعم النظام الصحي في محافظة حضرموت، يتمثل في تقديم 5 سيارات إسعاف لخمسة مستشفيات هي مستشفيات مديريات، حجر، والمكلا، والعبر، ثمود، وسيئون، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة تضم 9 فصول في مدينة سيئون، دعماً لفرص التعليم والتعلم بالمحافظة.

وحضر التدشين وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، وقائد القوات المشتركة في حضرموت، وممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء هشام محمد السعيدي، والوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي..

وقال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري خلال التدشين: إن هذه المشاريع تأتي ضمن نحو 16 مشروعاً بين الساحل والوادي، مؤكداً أنه عقب شهر رمضان سيتم تدشين بقية المشاريع التي ستسهم في تعزيز البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات في جميع المجالات، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وتقديره لما يبذله البرنامج لمحافظة حضرموت في هذه الظروف الصعبة.

فيما أوضح مدير مشاريع البرنامج في محافظتي المهرة وحضرموت المهندس صادق باشراحيل أن سيارات الإسعاف سيتم توزيعها على مديريات العبر والسوم وثمود بوادي وصحراء حضرموت وسيارتين لمديريات ساحل حضرموت.

وتأتي هذه المشاريع عقب الزيارات الميدانية لمختصي البرنامج إلى المحافظة، واللقاءات المتعددة مع السلطة المحلية ومديري العموم لعدد من الأجهزة التنفيذية، التي تم من خلالها بحث احتياجات المحافظة الخدمية والتنموية.

يذكر أن البرنامج السعودي يقدم للمحافظات اليمنية دعماً للقطاعات الحيوية والأساسية، كما يعمل في مجال النظافة والإصحاح البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *