المحليات

أخبار سريعة

مساعدة الأسر المحتاجة بجازان

جازان- البلاد
دشن الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان مساء أمس الأول ،عن بعد، عدداً من المبادرات التي تنفذها الجمعيات الخيرية ولجان التنمية ومجلس الجمعيات الفرعي بجازان لمساعدة الأسر المستحقة بجميع محافظات ومراكز المنطقة.
واستمع سموه لشرح عن المبادرات من مدير فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة المهندس أحمد بن محمد القنفذي المتضمنة توزيع أكثر من ٢٠٠٠٠ سلة غذائية و ٧٠٠٠٠ كيس من الدقيق و٨٠٠٠٠ كرتون من التمور بقيمة إجمالية ١٣مليوناً و٣٦٠ ألف ريال سيتم توزيعها على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعيات والمقيمين بالمنطقة.

وفرة السلع بنجران

نجران- البلاد
اطلع الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران على التقرير المرفوع لسموه من مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة تركي راجح آل سليمان، الذي تضمن تنفيذ الفرع لعدد من الجولات الرقابية التفتيشية منذ بداية منع التجول وحتى الآن للتأكد من وفرة السلع التموينية والرمضانية والمخزون وسلاسل الإمداد، واستقرار الأسعار.
ونوه سموه، بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – في تبني إجراءات استباقية مكثفة منذ بداية انتشار فيروس كورونا الجديد في العالم.

مشروع نظام للسلامة الإسعافية

الرياض- البلاد
وافق المجلس الصحي السعودي في اجتماعه التاسع والثمانين برئاسة وزير الصحة رئيس المجلس الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، على برنامج الإطار الوطني لإدارة الكوارث الصحية، وقيام الأمانة العامة للمجلس بالتنسيق مع القطاعات المعنية لتنفيذ المخرجات الواردة في هذا الإطار بعد الاعتماد من المقام السامي. كما وافق المجلس على ما توصلت إليه لجنة دراسة مقترح اشتراطات السلامة الإسعافية في الأماكن والمرافق العامة، والحاجة إلى إعداد مشروع نظام للسلامة الإسعافية ملزماً لجميع الجهات المنظمة أو المرخصة أو المشرفة التي فيها تجمعات بشرية.

تمديد استقبال بحوث كورونا

الرياض- البلاد
وافق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على تمديد وقت استقبال البحوث العلمية الشرعية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا من المتخصصين (أفراداً وجهات)، لأسبوع إضافي وفق الضوابط والمعايير التي أقرتها اللجنة المتخصص وذلك حتى تاريخ 9/7 / 1441هـ . وتأتي الموافقة على تمديد الفترة لتزايد طلبات المشاركة من قبل باحثين من مختلف دول العالم تقدموا عبر منصات الوزارة لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *